اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: نفذنا 27 عملية استهداف ضد الحوثي في مأرب باليمن

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، اليوم السبت، عن تنفيذ 27 عملية استهداف ضد ميليشيات الحوثي في محافظة مأرب خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشار التحالف إلى أن الاستهدافات دمرت 13 آلية عسكرية وأوقعت خسائر بشرية تجاوزت 90 عنصراً إرهابياً.
وقد سيطرت قوات ألوية العمالقة اليمنية، اليوم، على منطقتي نجد والحجلة بين مديريتي حريب والجوبة، كما استعادت منطقة "غرابة" بمديرية ناطع شرق محافظة البيضاء، نقلا عن العربية نت.

وقد شنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، اليوم، هجوما على مواقع تابعة لميليشيا الحوثي في الجبهة الجنوبية بمحافظة مأرب، مما أدي لسقوط قتلى وجرحى، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".

ونقلت سبأ عن مصدر عسكري قوله: " إن الهجوم أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي وتدمير آليات ومعدات قتالية تابعة لها".

وأضاف المصدر: "أن أبطال الجيش والمقاومة الشعبية استعادوا أسلحة متوسطة وخفيفة كانت مكدّسة في مواقع المليشيا الإيرانية".

وفي السياق، كشف التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الخميس، عن تنفيذ 44 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في محافظات مأرب والبيضاء وتعز خلال يوم أمس.

تدمير 29 آلية عسكرية

ولفت التحالف إلى أن استهدافات مأرب والبيضاء وتعز، أسفرت عن تدمير 29 آلية عسكرية ومقتل أكثر من 190 عنصرا.

هذا وقطعت قوات ألوية العمالقة، الخميس، طرق الإمدادات عن ميليشيا الحوثي في 4 مديريات بمحافظة مأرب اليمنية، وفقا لقناة العربية الإخبارية.

 وقد قتل 7 أشخاص بينهم امرأة وأصيب 36 آخرين جراء سقوط صاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على حي سكني بمأرب، نقلا عن قناة اليمن اليوم.

وفي سياق متصل، أعلن التحالف، الأربعاء، عن تنفيذ 31 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي بمحافظات مأرب والبيضاء وتعز خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلى أن الاستهدافات أسفرت عن تدمير 22 آلية عسكرية للحوثيين ومقتل 160 عنصرا إرهابيا.

هذا وأشار التحالف العربي، الثلاثاء، إلي تنفيذ 53 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب والبيضاء خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن الاستهدافات تسببت في تدمير 34 آلية عسكرية للميليشيات وخسائر بشرية تجاوزت 240 عنصرا.