اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: نفذنا 17 عملية استهداف ضد الحوثي في مأرب وحجة باليمن

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أشار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الأربعاء، عن تنفيذ 17 عملية استهداف ضد ميليشيا الحوثي في محافظتي مأرب وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلى أن الاستهدافات أسفرت عن تدمير 14 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيات الحوثية.

وقد أعلن الجيش اليمني، اليوم، عن استعادة مواقع جديدة في جبهة الرزامات بمديرية الصفراء محافظة صعدة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر عسكري قوله: إن "قوات الجيش الوطني تمكنت من تحرير مواقع شرقان وتباب العزابي والهديبي في عملية هجوم خاطفة اسفرت عن مقتل وجرح العديد من الميليشيا الحوثية التي كانت تتمركز في تلك المواقع".

وتابع المصدر: أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت بشكل دقيق تعزيزات المليشيات الحوثية وقصفت التحركات القادمة من مناطق الميليشيا".

وفي السياق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، أمس الثلاثاء، عن تنفيذ 12 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في محافظة حجة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن الاستهدافات أسفرت عن تدمير 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الميليشيا بحجة.

وفي السياق، عقد مجلس الوزراء السعودي، أمس، جلسته برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية فقد أكد مجلس الوزراء السعودي علي حرص المملكة على نزع أسباب التصعيد بالمنطقة.

تأمين الاحتياجات الدفاعية

كما ثمّن مجلس الوزراء ما أبداه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، من التزام بلاده بدعم المملكة في الدفاع عن أراضيها وحماية مواطنيها، وتأمين احتياجاتها الدفاعية لتعزيز الجهود المشتركة للمحافظة على أمنها وأمن المنطقة واستقرارها.

وشدد المجلس على أهمية دعم جهود الإدارة الأمريكية الرامية لمنع امتلاك إيران السلاح النووي، وضرورة العمل المشترك لمواجهة الأنشطة الهدامة لأذرعها.

وأعرب المجلس عن تقديره للإدانة الدولية للمحاولة العدائية التي استهدفت المدنيين المسافرين والعاملين بمطار أبها الدولي، وما تمثله من انتهاك للقانون الدولي وجريمة حرب، واستمرار مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في تجاوزاتها ونهجها العدائي، ورفضها للانصياع لدعوات السلام.

وشدد المجلس على حرص المملكة على الوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث: "المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216"، والسعي لتحقيق الأمن والنماء في هذا البلد الشقيق، والاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني وإعادة إعمار بلاده.