اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: نفذنا 14 استهدافا ضد الحوثي في مأرب وحجة باليمن

المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي في اليمن

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن تنفيذ 14 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب وحجة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضح التحالف أن استهدافات مأرب وحجة أسفرت عن تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف الحوثي.

كما أشار التحالف أمس الأربعاء، إلي تنفيذ 32 استهدافا ضد ميليشيا الحوثي في مأرب والجوف خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونوه التحالف إلى أنه تم تدمير 21 آلية عسكرية وسقوط خسائر بشرية بصفوف ميليشيا الحوثي بمأرب والجوف.

وقد شنت ميليشيا الحوثي ضربات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية عابرة للحدود على مراكز النفط في الخليج، مما يمثل انتكاسة جديدة لإدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن على الصعيد الدولي.

ولمواجهة ثلاث ضربات من هذا القبيل في غضون عدة أسابيع، يدرس المسؤولون الأمريكيون فرض عقوبات وقيود مالية جديدة على قادة الحوثيين هذا الأسبوع، نقلا عن وكالة أسوشيتد برس.

وتعد هذه الخطوة هي أحدث محاولة من قبل إدارة بايدن لدفع قادة الحوثيين للدخول في محادثات سلام وإنهاء حرب استمرت ثماني سنوات وتسببت في خسائر فادحة في اليمن.

ونفذت ميليشيا الحوثي أحدث قصف جوي لها على الإمارات العربية المتحدة، يوم الاثنين، بالتزامن مع زيارة الرئيس الإسرائيلي للبلاد.

ويسعى المسؤولون الأمريكيون إلى طمأنة حلفائهم الاستراتيجيين بالخليج، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، بأنهم سيقدمون الدعم الدفاعي.

وقد أعلنت الولايات المتحدة، عن أنها سترسل سفن حربية وطائرات مقاتلة لمساعدة الإمارات في التصدي لهجمات ميليشيات الحوثي الإرهابية، وفقا لوكالة فرانس برس.

وذكرت البعثة الأمريكية بالإمارات في بيان، أن "الولايات المتحدة قررت إرسال طائرات مقاتلة ومدمرة تحمل صواريخ موجهة، إلى الإمارات، للمساعدة في التصدي للهجمات الصاروخية التي يشنها المتمردين في اليمن". 

ويأتي نشر القوات بعد اتصال هاتفي بين وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، وولي عهد أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقد دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، الاثنين، في بيان، إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخ بالستي، ليلة أمس، باتجاه دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، تمّ اعتراضه وتدميره من قبل الدفاعات الجوية الإماراتية.