اهم الاخبار
الخميس 09 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البرهان: أحذر من تهديدات وتحديات تحيط بالسودان خلال المرحلة الحالية

رئيس مجلس السيادة
رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الف

دعا رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء، أفراد الجيش السوداني لتحمل حملات التشويه التي تهدف إلى تشتيت وحدتهم.

وثمن البرهان، خلال زياراته التفقدية للمناطق والتشكيلات والوحدات العسكرية بسلاح المدرعات، التضحيات التي سجلها رجال القوات المسلحة المنتشرين على ربوع الوطن دون منٌ أو اذى.

ووفقا للبيان الصادر عن مجلس السيادة السوداني علي تليجرام، حيا البرهان شهداء البلاد وأكد على أن القوات المسلحة بوتقة تتجسد فيها كل معاني القومية والوحدة الوطنية.

وجدد تأكيده على أن القوات المسلحة ستظل على العهد ولن تسلم البلاد ومقدراتها إلا لحكومة تأتي في ظل توافق وطني أو انتخابات شفافة ودعا القوى السياسية إلى التوافق الوطني للعبور بالبلاد إلى بر الأمان كما نبه للتحديات والتهديدات التي تحدق بالوطن خلال هذه المرحلة الحرجة. 

وحث البرهان كل مكونات المجتمع السوداني للتعاون مع القوات النظامية لحفظ أمن البلاد والمحافظة عليها.

كما دعا الأفراد إلى تحمل الإساءات وحملات التشويه الممنهجة ضد القوات المسلحة والقوات النظامية التي تهدف إلى تشتيت وحدتهم وزعزعة إيمانهم بالوطن. 

جاء ذلك لدى تفقده صباح اليوم منطقة الشجرة العسكرية بحضور السيد رئيس هيئة الأركان ونوابه وقادة القوات الرئيسة وقادة وضباط وضباط صف وجنود منطقة الشجرة العسكرية.

التحول الديمقراطي

وفي السياق، أكد رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، الخميس، على أن الحكومة الانتقالية حريصة على استكمال التحول الديمقراطي في السودان.

وذكر مجلس السيادة الانتقالي في بيان أن رئيس مجلس السيادة ألتقي رئيس بعثة يونيتامس، وفيما يلي نص البيان:

جدد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، حرص الحكومة الانتقالية وعزمها على إكمال عملية التحول الديمقراطي وقيام انتخابات حرة ونزيهة وتسليم السلطة لحكومة منتخبه.

وأكد سيادته لدي لقائه بالقصر الجمهوري اليوم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة رئيس بعثة الامم المتحدة المتكاملة لدعم الانتقال في السودان(يونيتامس) السيد فولكر بيرتس حرص الحكومة على الحوار مع كافة المكونات للوصول لرؤية موحدة تضمن الخروج الآمن من الازمة الراهنة. 

وابان رئيس مجلس السيادة ان البلاغات التي طالت بعض الاشخاص تمت بواسطة السلطات العدلية والقانونية مؤكدا استقلالية السلطات القضائية والعدلية.