اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس السيسي: افريقيا تحتاج لوقت لتحقيق الأهداف المرجوة فى مجال الطاقة

الوكالة نيوز

 قال رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسى، خلال مؤتمر مصر الدولى للبترول إيجبس 2022 في دورته الخامسة، الذي يعقد اليوم الاثنين، إن القارة الأفريقية تحتاج مزيدا من الوقت لتحقيق الأهداف المرجوة فى مجال الطاقة.

‏ وأضاف الرئيس السيسى: "أفريقيا تحتاج إلى فترة انتقالية أكبر للقارة الأفريقية لأسباب أخلاقية وإنسانية واقتصادية.. حد يقولى أسباب اقتصادية.. حد يقولى أنت تقولى دعم أفريقيا.. ده سوق أفريقى خلال مليار ونصف.. من أكبر القارات اللى فيها نسبة سكان بعد أسيا.. يتحول على سوق غنى يقدر يشترى منتجات العالم الصناعي". 


وتابع ‏: "قدرات أفريقيا متواضعة كدول.. هو البترول والغاز يساوى ايه.. المال.. انت بتحرمنى من المال.. بعد ما خدت الكلام ده على مدار 50-60-70 سنة اللى فاتوا.. وانت بقت غنى وانا زى ما أنا.. الدول الأفريقية زى ما هي.. زى ما أنا فقير.. لما بقى عندى فرصة تقولى مش تطلع.. طب لا.. عاوزين تقولوا أن الأمر ده كده.. الغنى يطلع يدى الفقير".


وبدأت منذ قليل، جلسة حوارية بحضور رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي وعدد من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية، وذلك خلال مؤتمر مصر الدولى للبترول إيجبس 2022 في دورته الخامسة، الذي يعقد اليوم الاثنين.

وأعلن السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، عن افتتاح رئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح السيسي لمعرض ومؤتمر مصر الدولى للبترول إيجبس 2022 في دورته الخامسة، اليوم الاثنين.

ويشارك في الافتتاح مجموعة كبيرة من وزراء البترول والطاقة ورؤساء الشركات العالمية والمحلية والمنظمات الدولية للبترول والغاز وخبراء الصناعة البترولية، نظرا لأنه من أكبر تجمع دولى وإقليمى لصناعة البترول والغاز في منطقتي شمال أفريقيا والبحر المتوسط.