اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

في أول أيام الصيام في رجب2022.. افضل الأدعية المستجابة قبل وبعد الافطار«مكتوبة»

افضل الأدعية المستجابة
افضل الأدعية المستجابة قبل وبعد الافطار في شهر رجب 2022

يعد  شهر رجب من اكثر الشهور المباركة التي ينتظرها الكثير من المسلمين؛فصيام شهر رجب كفارة للذنوب والمعاصي،كما ان يفضل الدعاء في شهر رجب لان الدعوات تكون مستجابة فيه،ومن اكثر الادعية المفضلة في شهر رجب هو دعاء الافطار وقبل الافطار، حيث أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية عن موعد بدء شهر رجب وشعبان 2022 فلكياً.

كما كشف معهد البحوث الفلكية عن متي يولد هلال شهر رجب مباشرة بعد حدوث الاقتران في يوم 29 من جمادى الآخر لعام 1443،والذي يكون الموافق يوم الثلاثاء 1 فبراير من الشهر الجاري.

أفضل الأدعية المستجابة قبل وبعد الإفطار في شهر رجب 2022

يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية أفضل الأدعية المستجابة قبل وبعد الإفطار في شهر رجب 2022 «مكتوبة»،والتي يفضلها الكثير من المسلمين خلال شهر رجب 2022،ومن ابرز هذه الأدعية المستجابة:

  • «اللهم يا حي يا قيوم ، يا ذا الجلال والإكرام أسألك باسمك الأعظم الطيب المبارك ، الأحب إليك الذي اذا دعيت به أجبت ، وإذا استرحمت به رحمت ، وإذا استفرجت به فرجت ، أن تجعلنا في هذه الدنيا من المقبولين والى أعلى درجاتك سابقين ، واغفر لي ذنوبي وخطاياي وجميع المسلمين».
  • «اللهمَّ إني عبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أَمَتِك، ناصيتي بيدِك، ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي».
  • «سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك».
  • «اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصّائِمينَ وقِيامي فيِهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَن نومه الغافِلينَ، وَهَبْ لي جُرمي فيهِ يا اِلهَ العالمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ المُجرمين»
  • «اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين».
  • «ذهب الظمأُ، وابتلَّت العروقُ، وثبت الأجرُ إن شاء اللهُ. اللهُمّ لكَ صُمت وعَلى رِزقك أفطرت».
  • «اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي».
  • «اللهمَّ لكَ صمتُ، وعلى رِزْقِكَ أفطرتُ آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت ذهب الظمأ وابتلت العروق وثبت الأجر إن شاء الله».
  • «اللهم إني أعوذ بك من العجزِ والكسلِ، والجبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ».