اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

البحوث الفلكية تكشف أول أيام عيد الفطر المبارك 2024

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، من خلال منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، عن موعد استطلاع هلال شهر شوال 2024، والذي يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة 8:22 مساء بتوقيت القاهرة يوم الاثنين المقبل 29 رمضان 1445هـ، الموافق 8 إبريل.

التعليم العالى: المعهد القومى للبحوث الفلكية يحقق تقدمًا فى مؤشرات الأداء العلمى

استعرض د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى تقريرًا مقدمًا من د.جاد القاضى رئيس المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية حول الأداء العلمى والبحثى للمعهد خلال الفترة الماضية، وكذلك حصول المعهد على مركز متقدم فى تصنيف سيماجو (Scimago) الإسبانى للمراكز البحثية بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا

ما هو سبب صوت الإنفجار في القاهرة زلزال أم قنبلة؟

إنتشر صوت مدوي في منطقة المعادي والمقطم وحلوان ومناطق مجاورة، اعتقده البعض إنفجار والبعض الآخر زعم أنه زلزال، حتى تسأل رواد مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات عن سبب هذا الصوت المفزع، ولذلك قام معهد البحوث الفلكية بالرد على تلك التساؤلات في بيان رسمي ننشر تفاصيله في السطور المقبلة.

زلزال القاهرة اليوم بقوة 6 ريختر.. ومغرودن «منعرفش غير زلزال صافيناز»

زلزال القاهرة اليوم من الكلمات البحثية الهامة التى طفت على سطح مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر ومحرك البحث الرئيسى جوجل خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد الهزة الأرضية التى شعر بها ملايين المصريين من سكان القاهرة والاسكندرية فى تمام الساعة السابعة والنصف صباحًا. زلزال القاهرة اليوم بقوة 6 ريختر..