اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

مدير المتحف المصري: عزفنا نشيد الشرطة العسكرية في الحديقة ضمن احتفالات عيدالشرطة

الوكالة نيوز

قالت صباح عبدالرازق مدير عام المتحف المصري بالتحرير، إنّ المتحف يحرص على تقديم القطع التي تعبر عن المناسبات القومية في هذه المناسبات، ففي الاحتفال بعيد الشرطة تم عزف نشيد الشرطة العسكرية في حديقة المتحف أمام الزوار المصريين والأجانب، وهو ما يروج السياحة المصرية.

وأضافت عبدالرازق خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين أحمد عبدالصمد وهدير أبو زيد: "المتحف نظم معرضا عند مدخل المتحف لكي يراه جميع الزائرين ويتضمن نحو 10 قطع أثرية، أعادتها شرطة السياحة والآثار بعد سرقتها من المتحف المصري، وهي عبارة عن التماثيل المجيبة من مقبرة يويا وتويا أجداد الملك توت عنخ آمون".

وتابعت: "المتحف المصري اشترك مع باقي المتاحف المصرية بمناسبة افتتاح معرض الكتاب الدولي بتقديم المعلومات عن تماثيل الكتبة الموجودة في المتحف، فهمنة الكاتب في مصر القديمة كانت من الوظائف الهامة جدا التي حرص كبار الموظفين على إبراز وتمثيل أنفسهم بهيئة الكاتب".

وأشارت، إلى أن أهم تمثال في المتحف المصري هو تمثال القاهرة، ويتضمن تماثيل تصور أصحابها في هيئة كتاب وترجع إلى مختلف عصور الحضارة المصرية وهو ما يعكس أهمية وظيفة الكاتب في مصر القديمة.