اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

التوفيقية للصحة تشيد باهداء بريطانيا مصر 4 ملايين جرعة من لقاح كورونا

الدكتورة سماح فوزي
الدكتورة سماح فوزي السيد رئيس مجلس ادارة مؤسسة التوفيقية للر

أشادت الدكتورة سماح فوزى السيد رئيس مجلس ادارة مؤسسة التوفيقية للرعاية الصحية باهداء بريطانيا لمصر 4 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا معتبرة هذا التعاون بين لندن وبريطانيا بمثابة دليل قاطع على العلاقات التاريخية والاستراتيجية بين مصر وبريطانيا.

وقالت " فوزى " فى بيان لها اصدرته اليوم إن مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى كان لها السبق فى مساندة ودعم العديد من دول العالم مع بدء ظهور فيروس كورونا مؤكدة أن ذلك الأمر جعل مختلف دول العالم لاتتردد لحظة فى مساندة ودعم مصر لمواجهة فيروس كورونا.

ووجهت الدكتورة سماح فوزى السيد كل التحية والتقدير لبريطانيا على ارسال 4 ملايين جرعة من لقاح فيروس كورونا مناشدة جميع المواطنين المصريين الذين لم يتلقوا لقاح فيروس كورونا بالاسراع فى الحصول هذا اللقاح الذى يخفف من التداعيات السلبية لمن يتعرضون لفيروس كورونا.

4 ملايين جرعة لقاح كورونا

وكان السفير البريطاني بمصر، جاريث بايلي قد أعلن أن مطار القاهرة الدولي استقبل 4 ملايين جرعة لقاح كورونا، أهدتها المملكة المتحدة لمصر من خلال "كوفاكس".

وكتب السفير "جاريث" على صفحته بموقع توتير: "تعتبر هذه الشحنة واحدة من أكبر تبرعات المملكة المتحدة الثنائية للقاحات عبر كوكب الأرض من جهة أوروبا وأفريقيا"، مؤكدا أنه "لا أحد في أمان حتى نكون جميعًا آمنين".

وكان السفير البريطاني بمصر، جاريث بايلي قد تجول الاسبوع الماضى في العاصمة الإدارية الجديدة، وقال حينها: "بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة لأول مرة، مع بداية عام 2022 ومع التزامنا بتعميق الشراكة الخضراء بين مصر والمملكة المتحدة، قبل COP27 في نوفمبر، كان من الرائع أن نرى كيف يتم تنفيذ الخطط لمدينة ذكية بالكامل معتمدة علي النقل الأخضر والمستدام والطاقة المتجددة في جوهرها، كان من المشجع بشكل خاص رؤية المونوريل، المدعوم باستثمارات وكالة تمويل الصادرات البريطانية، مع عربات مبنية في المملكة المتحدة توفر وسيلة نقل نظيفة وخضراء لملايين المصريين.