اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

روسيا: إصابات كورونا تتجاوز 100 ألف حالة لأول مرة منذ بدء الجائحة

كورونا في روسيا -
كورونا في روسيا - أرشيفية

سجلت روسيا، اليوم السبت، معدل إصابات يومي بفيروس كورونا قياسي، حيث تجاوز عدد الإصابات 100 ألف حالة خلال 24 ساعة لأول مرة منذ بدء الجائحة.

وذكر مركز عمليات مكافحة فيروس كورونا، في مؤتمر صحفي اليوم، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في روسيا ارتفع إلى 113122 حالة في يوم واحد ليصل إجمالي الإصابات في البلاد إلى 11615779 إصابة، نقلا عن وكالة تاس.

وبلغ عدد المصابين الذين يتلقوا العلاج في المستشفيات جراء فيروس كورونا 14.570 حالة، كما ارتفع عدد حالات العلاج في المستشفيات في 46 منطقة، وبلغ إجمالي عدد المتعافين من كورونا شخص.

وبلغ عدد الوفيات اليومي 668 حالة وفاة خلال اليوم ليصل إجمالي عدد الوفيات في روسيا منذ بدء الجائحة إلى 330111 وفاة.

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة الهندية، منتصف الشهر الجاري، عن تسجيل 271202 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية منذ 8 أشهر، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 37.12 مليون.

وقالت الوزارة إن عدد الوفيات الناجمة عن كوفيد -19 سجل 314 فاة خلال يوم أمس، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 486066، نقلا عن وكالة رويترز.

كما سجلت الهند أكثر من 27000 إصابة جديدة بفيروس كورونا، مطلع الشهر الجاري، حيث تشهد البلاد ارتفاع حاد في الإصابات لليوم الخامس على التوالي.

ومن جانبه، قال رئيس وزراء العاصمة نيودلهي، أرفيند كيجريوال: إنه لا داعي للذعر، مشيرًا إلى انخفاض معدلات العلاج في المستشفيات.

ووفقا لوكالة "رويترز" للأنباء، شهدت أكبر المدن في البلاد، بينها دلهي والعاصمة المالية مومباي، ارتفاعًا كبيرا في حالات الإصابة بمتحور أوميكرون، مما تسبب في موجة جديدة من الإصابات في أجزاء أخرى من العالم.

الحالات النشطة في دلهي

على الرغم من أن عدد الحالات النشطة في دلهي قد تضاعف ثلاث مرات في الأيام الثلاثة الماضية فقط، إلا أن رئيس الوزراء أرفيند كيجريوال قال إن حالات العلاج في المستشفى لم ترتفع.

وأضاف كيجريوال في إفادة عبر الإنترنت: "هذا يعني أن معظم المصابين بـ (كوفيد -19) لا يحتاجون إلى رعاية في المستشفى. إنهم حالات خفيفة".

وتابع قائلا: إن عدد الإصابات تتزايد لكن لا داعي للقلق." 

وكانت دلهي من بين المدن الهندية الأكثر تضرراً خلال الموجة الثانية من الوباء العام الماضي، حيث نفذ عدد الأسرة والأكسجين المنقذ للحياة في المستشفيات، مما جعل المرضى يلهثون لالتقاط الأنفاس.

وأظهرت بيانات وزارة الصحة الهندية، اليوم الأحد، أن البلاد سجلت 34.88 مليون إصابة بكورونا منذ بدء الجائحة، و27553 حالة إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبلغ إجمالي عدد الوفيات في البلاد 481770.

ومن المقرر أن تطلق الهند حملة تطعيم للأطفال في الفئة العمرية من 15 إلى 18 عامًا اعتبارًا من يوم الاثنين، وتستعد حكومات الولايات لإعطاء جرعات في المدارس والمستشفيات ومن خلال المعسكرات الخاصة.