اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

البعثة الأممية بالعراق: ندين الهجوم بالصواريخ قرب مقر إقامة رئيس البرلمان بالأنبار

البعثة الأممية بالعراق
البعثة الأممية بالعراق

ادانت بعثة الأمم المتحدة في العراق (يونامي)، اليوم الأربعاء، الهجوم الصاروخي قرب مقر إقامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي في الأنبار.

وقالت البعثة في تغريده على تويتر: "ندين الهجوم بالصواريخ قرب مقر إقامة رئيس البرلمان محمد الحلبوسي بالأنبار مما أدى الى إصابة عدد من المدنيين".

وأضافت: أنَّ "هذه المحاولة محاولة جبانة لخلق الفوضى. نحث السلطات على تكثيف الجهود لمنع مثل هذه الأفعال والقبض على الجناة".

وتابعت قائلة: "يجب التحلّي بالهدوء وضبط النفس للتصدي لمحاولات زعزعة الاستقرار".

وقد أعلنت خلية الإعلام الأمني، أمس الثلاثاء، إصابة مواطنين اثنين بسقوط 3 صواريخ كاتيوشا في قضاء الكرمة بمحافظة الانبار، مسقط رأس رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي.

وبدوره، أكد الحلبوسي الاستمرار بالقضية لتحقيق الأمل في دولة يسودها العدل ويزول عنها الظلم وتندحر فيها قوى الإرهاب واللا دولة.

وفي السياق، أشارت هيئة الحشد الشعبي، اليوم الاربعاء، إلى أنها تمكنت من إحباط محاولة تسلل لتنظيم داعش جنوب قضاء سنجار بالعراق.

وقالت الهيئة في بيان: إن "قوة سنجار ضمن قيادة عمليات نينوى في هيئة الحشد الشعبي، أحبطت فجر اليوم، محاولة تسلل لداعش في جنوب قضاء سنجار"، نقلا عن وكالة الأنباء العراقية.

وأضاف البيان: أن "القوة فتحت نيرانها على المجموعة الإرهابية التي كانت تحاول التسلل للقضاء ما اجبرها على الفرار".

وفي السياق، أكد رئيس الوزراء العراقي، مصطفي الكاظمي، أمس الثلاثاء، جلسة مجلس الوزراء، على أن الحكومة مستمرة في عملها لحين تسليم المهام إلى الحكومة العراقية الجديدة.

ووفقا لبيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، قال الكاظمي: "أذكّر الجميع بجهوزية قواتنا الأمنية التي سبق أن قدمت التضحيات من أجل العراق، وهي مستمرة بتقديم التضحيات من أجل مستقبل العراق، ومن المؤسف أن نرى في السوشيال ميديا أزمة أخلاقية."

وأضاف الكاظمي: "أقدم التعازي مجددا إلى ذوي الشهداء الأبطال الذين ارتقوا خلال الأيام الماضية أثناء دفاعهم عن الوطن وشعبه، وأثناء تصديهم لمحاولات الإرهاب الداعشي المستمرة لزعزعة الأمن والاستقرار."

ووجه الكاظمي حديثه للإرهابين قائلا: إن محاولاتكم ستبوء بالفشل ولن يكون لكم مأوى، وإن الغدر لن يصنع انتصاراً ولدينا رجال أذاقوكم مرّ الهزيمة وما زالوا، وسيكررون ملاحمهم خلال الأيام المقبلة."