اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: عودة أهالي قرى الشيخ زويد بسيناء لمنازلهم دليل على نجاح الدولة في مواجهة الإرهاب

النائب عبده أبو عايشة
النائب عبده أبو عايشة

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، أن عودة أهالي قرى الشيخ زويد مرة أخرى إلى بيوتهم ومنازلهم بعد تطهيرها من الإرهاب، دليل قاطع على نجاح الدولة المصرية في حربها ضد الإرهاب، وتطهير أراضي سيناء الحبيبة من العناصر الإجرامية والإرهابية .

و أضاف عضو مجلس الشيوخ، في تصريحات له اليوم، أنه تابع بكل فخر عودة أهالي سيناء من قرى الشيخ زويد إلى بيوتهم خلال الساعات القليلة الماضية، مشيرًا إلى أن ذلك جاء ردًا قاطعا وحاسمًا على من شككوا في محاربة الدولة للإرهاب والإرهابيين.

وأشار النائب عبده أبو عايشة، إلى أن هناك العديد من عناصر قوى الشر الذين رددوا مصطلحات مثل التهجير خلال السنوات الماضية، في محاولة منهم لهز عزيمة وثقة المصريين في قياداتهم السياسية وقواتهم المسلحة، إلا أن الدولة المصرية ردت على هؤلاء على أرض الواقع، بعد نجاحها في تطهير تلك البقعة من الإرهاب وعودة الأهالي إلى منازلهم مرة ثانية.

وثمن عضو مجلس الشيوخ، إعلان اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، زيادة قيمة التعويضات بنسبة 50 ٪ بدلا من 25٪ على قيمة التعويضات المقدرة بالنسبة للمباني المهدمة جزئيًا، بالاضافة إلى القيمة التقديرية للمباني التي وضعتها اللجان، وكذلك الإعلان عن تعويض المواطنين بنسبة 100 % بالنسبة للمباني المهدمة كليا.