اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيسة وزراء تونس: يجب توحيد كل الجهود في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف

رئيسة وزراء تونس
رئيسة وزراء تونس نجلاء بودن - أرشيفية

شددت رئيسة وزراء تونس، نجلاء بودن، على ضرورة توحيد كل الجهود فى التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف العنيفة.
جاء ذلك، خلال استقبال بودن، لنائبة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، نائلة الفقيه، بقصر قرطاج، مساء اليوم السبت، وفقا لإذاعة “شمس إف إم” التونسية.
وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، قدمت نائلة الفقيه، التقرير الأول لعمل اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب 2016-2019.

وتضمن التقرير نبذة عن نشاط اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب والتوصيات والمخرجات التي انبثقت عن الاستراتيجية الوطنية الأولى في علاقة بالتطرف العنيف ومكافحة الإرهاب.

توحيد كل الجهود 

وخلال اللقاء، أكدت رئيسة الوزراء، على ضرورة توحيد كل الجهود في التصدي لظاهرة الإرهاب والتطرف العنيف ومواصلة العمل على وضع استراتيجيات متطورة وفعالة لمجابهة هذه الٱفة، مشيرة إلى الاستراتيجية الوطنية التي وضعتها اللجنة والتي مثلت لبنة تنضاف للجهد الذي بذلته الدولة التونسية في حربها على الإرهاب.
وأثنت نجلاء بودن، على عمل هذه اللجنة وأهمية الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب في تحصين المجتمع التونسي ضد هذه الٱفة وتعزيز الفكر النقدي والمناعة الفكرية والنفسية للمجتمع التونسي في مواجهة الأفكار المتطرفة.

مراجعة الاستراتيجية

وبدورها، أكدت نائبة رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أن اللجنة تعمل على مراجعة الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الإرهاب، وفق متطلبات الفترة القادمة وتطور هذه الظاهرة، وذلك عبر إشراك كل الأطراف المتدخلة ووضع الأهداف الاستراتيجية لمكافحة التطرف.
وأضافت، أن اللجنة شرعت منذ بداية 2020 في وضع الاستراتيجية الثانية لمكافحة الإرهاب بالاعتماد على دراسات وبحوث ومخرجات المشاريع التي تم تنفيذها سابقا.