اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجيش السوري ينشر تعزيزات عسكرية ببادية دير الزور

الجيش السوري -صورة
الجيش السوري -صورة أرشيفية

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن قيام الجيش السوري بنشر تعزيزات عسكرية جديدة إلى باديتي المسرب والميادين بريف دير الزور.

وتهدف هذه الخطوة، لزيادة العمل علي تمشيط المنطقة بحثًا عن خلايا تنظيم داعش الإرهابي، بعد تعرض سيارة عسكرية تقل عناصر من الميليشيات الموالية لإيران، لاستهداف بصاروخ موجه من قِبل مجهولين، في محيط منطقة فيضة ابن موينع الواقعة بعمق بادية الميادين بريف دير الزور الشرقي، مما أدى إلى مقتل 4 عناصر، جنسيتهم غير سورية.

هذا وقد قتل عنصرين من القوات السورية وأصيب 3 آخرين، أمس السبت، جراء هجوم مسلح من قِبل خلايا تنظيم داعش استهدف سيارة عسكرية كانت تقلهم على الطريق الواصل بين مدينتي مسكنة ودبسي عفنان جنوب غربي الرقة.

وفي سياق آخر، اعترض الجيش السوري، أمس السبت، دورية أمريكية ومنعها من المرور في قرية منسف تحتاني بريف تل تمر شمال غرب الحسكة.

وأفاد المرصد السوري، بأن هذا الاعتراض للدوريات الأمريكية في المنطقة، هو الخامس خلال الشهر الحالي.

وقد اعترض الجيش السوري، الجمعة، رتل للقوات الأمريكية في قريتي تل الذهب والصالحية بريف الحسكة.

وفي السياق، أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء، بقيام القوات البرية السورية بتنفيذ قصفًا صاروخي بنحو 50 قذيفة على قريتي العنكاوي والعميقة بسهل الغاب غرب حماة، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

هذا وأوضح المرصد أن القوات السورية جددت قصفها المدفعي على مناطق في بينين وفليفل والفطيرة بجبل الزاوية، في ريف إدلب الجنوبي.

وفي سياق متصل، أشار المرصد إلى أن الميليشيات الإيرانية، قامت خلال ساعات متأخرة من ليل الاثنين، بنقل شحنة أسلحة إلى مواقع ونقاط محصنة تابعة لها في منطقة معدان ضمن بادية محافظة الرقة.

وبحسب المرصد السوري، فإن الأسلحة المنقولة هي ذاتها التي تم استقدامها قبل أيام قليلة من العراق إلى منطقة آثار الشبلي بأطراف الميادين على متن شاحنات “خضار”، وتمت عملية النقل بحراسة مشددة.

وفي سياق متصل، أفادت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، بأن طائرات الاحتلال الأمريكي نفذت، فجر الأحد، عملية إنزال جوي واسعة في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي واحتجزت عدداً من المدنيين السوريين.