اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرصد السوري: قصف تركي علي ريف عين عيسى شمالي الرقة

قصف تركي - أرشيفية
قصف تركي - أرشيفية

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم السبت، بتنفيذ قوات الاحتلال التركي قصف مدفعي على قرية معلق ريف ناحية عين عيسى وطريق الدولي m4 الدولي، شمالي الرقة.

وبالتزامن مع القصف التركي حلق طيران مجهول فوق كافة خطوط التماس الغربية.

وفي سياق آخر، نفذت القوات السورية، بعد منتصف ليل الجمعة – السبت، قصفا صاروخيا استهدف مناطق الفطيرة وكنصفرة وبينين وفليفل في جبل الزاوية بريف إدلب، ومحور العنكاور وقليدين بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي.

ووفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، فقد استهدفت فصائل غرفة عمليات “الفتح المبين” على مواقع القوات السورية في بلدة ترملا بريف إدلب الجنوبي، وذلك بعد منتصف ليل الخميس-الجمعة.

كما قصفت القوات السورية مناطق في فليفل وبينين بجبل الزاوية، وخربة الناقوس بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي، دون أن ترد معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

وفي السياق، أعلن المرصد، الخميس، عن مقتل 11 عنصراً من تنظيم داعش الإرهابي وإصابة نحو 20 آخرين بجراح متفاوتة، بعضهم في حالات خطرة، خلال الساعات الفائتة.

ونفذت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو الروسي ضربات جوية على مواقع انتشار التنظيم في البادية السورية، وتحديداً بادية السخنة وتدمر شرقي حمص وبادية دير الزور.

وأفاد المرصد بأن المقاتلات الروسية نفذت 229 ضربة جوية على البادية السورية منذ مطلع يناير الجاري.
وفي السياق، أعلن المرصد السوري، الأربعاء، عن مقتل 3 عناصر من الجيش السوري وإصابة 5 آخرين جراء هجوم لتنظيم داعش استهدف نقاط تمركز الجيش على أطراف بلدة الكشمة في ريف دير الزور الشرقي.

اجواء ضبابية

ووفقا لمصادر المرصد، فإن عناصر التنظيم استغلوا الأجواء الضبابية لتنفيذ الهجوم الذي أسفر عن مقتل 3 عناصر من قوات الجيش السوري.

وبذلك بلغت حصيلة قتلى قوات الجيش السوري منذُ مطلع العام 2022 على يد مسلحي تنظيم داعش في البادية السورية 15 قتيلًا.

وفي سياق متصل، أفاد المرصد، بتنفيذ القوات السورية قصفاً صاروخياً، الأسبوع الماضي، على مناطق في فليفل وبينين والفطيرة ضمن جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

كما استهدفت القوات السورية محاور التماس مع الفصائل في سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي بالرشاشات الثقيلة.