اهم الاخبار
الخميس 27 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة حلوان تنظم ورشة عمل عن" كتابة مشروعات الاتحاد الأوروبي إيراسموس "

جامعة حلوان
جامعة حلوان

عقد مكتب العلاقات الدولية جامعة حلوان بالتعاون مع كلية التربية الرياضية بنات ورشة عمل بعنوان" كتابة مشروعات الاتحاد الأوروبي إيراسموس "  تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة والأستاذة الدكتورة منى فؤاد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والأستاذةالدكتورة أمل رياض القائم بعمل عميد كلية التربية الرياضية بنات، وذلك فى إطار دور المكتب فى تقديم الدعم الفني لأعضاء المجتمع الجامعى لتيسير سبل التقدم بالمشروعات الممولة دوليا.

وتوضح الاستاذة الدكتورة مني فؤاد عطية نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن برنامج Erasmus من أهم الفرص التي تتيح الدراسة في أرقى الجامعات واكتشاف دول أوروبا وثقافتها المتنوعة، ويتضمن إتاحة فرص التقدم لمشروعات دولية تسهم فى بناء قدرات أعضاء المجتمع الجامعى، ومد جسور التعاون مع الشركاء الدوليين على المستوى الإقليمي والأوروبى، بالإضافة إلى الشركاء الاستراتيجين للكليات المختلفة.

وتشير الأستاذة الدكتورة أمل رياض عميد كلية التربية الرياضية بنات إلى أن مشاركة أعضاء هيئة التدريس بجامعة حلوان بالتقدم لمشروعات فى إطار برنامج إيراسموس تسهم فى تعزيز التفاهم والحوار بين مختلف الثقافات من خلال دمج الطلاب الأوروبيين وغير الأوروبيين في قاعة دراسية واحدة، بالإضافة إلى بناء قدرات أعضاء المجتمع الجامعى فى المجالات التدريسية والبحثية المختلفة.

وقام بإدارة ورشة العمل الاستاذة الدكتورة ميادة بلال مدير مكتب العلاقات الدولية،  وأ.م.د. لبنى شهاب نائب مدير المكتب.

وتضمنت الورشة إلقاء الضوء على أولويات مشروعات برنامج إيراسموس، وكيفية تطوير فكرة مشروع فى إطار تلك الأولويات، وشروط التقدم لبرنامج إيراسموس،  وإمكانية التقدم بمشروع ماجستير دولى من خلال برنامج إيراسموس موندوس،  ومراحل كتابة استمارة التقدم، والميزانية الخاصة بالمشروع ومعايير التقييم المختلفة، كما ألقى السادة أعضاء مكتب العلاقات الدولية الضوء على العائد من المشاركة فى المشروعات الدولية سواء على أعضاء المشروع، أو القسم العلمى، والكلية والجامعة أيضا، مع التنويه عن دعم إدارة الجامعة وقياداتها لكافة أعضاء المجتمع الجامعى لتمكينهم من التقدم بمشروعات جديرة بالتمويل الدولى.

وقد تميزت الورشة بحضور رؤساء الأقسام بالكلية وعدد من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة الذين شاركوا بفعالية من خلال التعليقات والأسئلة التى ساهمت فى إثراء اللقاء.

واختتمت فعاليات الورشة بعرض أفكار المشروعات المقترحة من السادة الحضور، والإجابة عن كافة أسئلتهم واستفساراتهم وتوجيه الشكر إلى أ.د. أمل رياض القائم بعمل عميد الكلية وأ.د. ساره البيه على جهودهما فى التنسيق لتنظيم اللقاء ودعم أفكار المشروعات المقترحة.