اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

كلية الصيدلة جامعة حلوان تنظم ندوة بعنوان دور الجامعة في إدارة المخلفات

جامعة حلوان
جامعة حلوان

نظمت كلية الصيدلة جامعة حلوان ندوة حول دور الجامعة في إدارة المخلفات تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي القائم بعمل رئيس جامعة حلوان والدكتور سامح سرور عميد كلية الصيدلة وبحضور الدكتورة ابتسام حماد مستشار قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتحدث في الندوة الدكتور خالد شاهين مدير إدارة البحوث والتطوير بجهاز إدارة المخلفات في وزارة البيئة.

وتناولت الندوة كيفية إدارة المخلفات داخل الجامعة وتحقيق أعلي استفادة منها مع تطوير المظهر الحضاري داخل الجامعة ونشر ثقافة التدوير بين منتسبي الجامعة من طلاب وعاملين وأعضاء هيئة تدريس.

قام بالإشراف علي تنظيم الندوة الدكتورة فتحية الشرقاوي الأستاذ بقسم الكيمياء الحيوية والدكتورة هناء بسكالس المدرس بقسم الكيمياء الحيوية.

ثقافة تدوير المخلفات

وأشار الدكتور ممدوح مهدي إلي اهتمام جامعة حلوان بنشر ثقافة تدوير المخلفات من أجل تحقيق إدارة مستدامة لموارد الجامعة وفي إطار دور الجامعة في تنفيذ خطة الدولة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وأضاف الدكتور سامح سرور إن إدارة المخلفات بشكل احترافي يسهم في تعظيم القيمة الاقتصادية لهذه المخلفات من جهة، ومن جهة أخري يسهم في تخلص أمن من هذه المخلفات ما ينعكس علي مجابهة التغيرات المناخية وخفض الارتفاع المستمر في درجة حرارة الأرض من خلال خفض الانبعاثات وتحسين البصمة الكربونية.