اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

جامعة حلوان تعلن عن نتائج مسابقة القرأن الكريم

الدكتور ممدوح مهدى .. جامعة حلوان تتهتم بتنوع الأنشطة الطلابية التي تساهم في اكتشاف المواهب الدينية وتوعية الطلاب بأهمية حفظ القرآن الكريم

جامعة حلوان
جامعة حلوان

نظمت إدارة النشاط الثقافى والفنى بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان مسابقة حفظ القرآن الكريم، وذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف الأستاذ راشد محمد عصام مدير عام الادارة العامة لرعاية الشباب، الأستاذ طارق عرفان مدير الإدارة.

حيث أفاد الأستاذ الدكتور ممدوح القائم بعمل رئيس الجامعة، أن جامعة حلوان تتهتم بتنوع الأنشطة الطلابية والأنشطة الثقافية والدينية، التي تساهم في اكتشاف المواهب الدينية وتوعية الطلاب بأهمية حفظ القرآن الكريم،  وفتح المسارات الإبداعية، وترسيخ القيم والمعتقدات الدينية والاجتماعية والروحانية لدى نفوس الطلاب، مؤكدا أن جامعة حلوان ليست مكانا للعلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب.

ومن جانبه أوضح الأستاذ الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن المسابقة تأتى في إطار تثقيف الطلاب وتنمية الوعى، وكانت على عدة مستويات مختلفة، تضمنت مسابقة القرآن الكريم كاملاً، ومسابقة نصف القرآن، مسابقة العشر أجزاء من القرآن، وكذلك مسابقة الخمس أجزاء من القرآن.

وقد حصلت كلية الطب على المركز الأول فى مسابقة القرآن الكريم  كاملا على مستوى الجامعة، حصلت كلية الصيدلة على المركز الثاني، بينما كلية الآداب على المركز الثالث

هذا وقد حصلت كلية العلوم على المركز الأول فى مسابقة نصف القرآن، كما حصلت كلية الصيدلة على المركز الثاني، بينما حصلت كلية الطب على المركز الثالث.

وجاءت نتيجة  مسابقة القرآن الكريم  (عشرة أجزاء) حيث حصلت كلية التربية على المركز الأول 
وحصلت كلية التجاره على المركزين الثانى والثالث.

بينما جاءت نتيجة مسابقة القرآن الكريم (خمس أجزاء) حيث حصلت كلية الحقوق على المركز الأول، كلية الخدمة الاجتماعية على المركز الثاني وكلية الطب على المركز الثالث.

وتولى لجنة تحكيم المسابقة أعضاء لجنة التحكيم الشيخ/ هشام رمضان عبدالوهاب مسؤول الإرشاد الديني والدعوة بجامعة حلوان، الشيخ/ عبدالرحمن فتحي عثمان، إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف، الشيخ/ عبدالله عمر عبدالحميد، إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف.

جدير بالذكر أنه  سيتم تسليم الجوائز على الطلاب الفائزين يوم الخميس الموافق 16 ديسمبر 2021 وتتمثل الجوائز فى جوائز ماليه وشهادات تقدير.