اهم الاخبار
الإثنين 15 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي: الأزمات لم تمنعنا من توفير لقاح كورونا للحفاظ على حياة شعبنا

الوكالة نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة رصدت نحو 100 مليار جنيه لمواجهة أزمة كورونا، رغم توقف النشاط السياحي الذي كان يدر لمصر نحو 15 مليار دولار،وتأثرت حركة النقل بسبب الجائحة.

وأضاف السيسي، خلال كلمته بجلسة نموذج محاكاة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، أنه بالرغم من الظروف والأزمات إلا إن هذا لم يمنعنا من توفير اللقاح للحفاظ على حقوق شعبنا.

وأكد الرئيس، أنه لم يوجد أي تمييز بين المصريين واللاجئين، متابعاً أن حق الهجرة حق من حقوق الإنسان ولهذا استقبلنا 6 ملايين إنسان هاجروا نتيجة الصراعات الموجودة أو محدودية القدرات وحجم الفقر الموجود في دول قريبة مننا.

وأضاف أن مصر لم تمنع إنسان طلب القدوم إليها، ولم تجلسه في مخيمات، متابعا: «الرقم كبير جدا عندنا، والناس موجودين في مجتمعنا وبيشتغلوا وبياكلوا ويشربوا ويتعلموا ويتعالجوا، ويمكن قدراتنا مش زي الدول الغنية، ولكن على الأقل تم إتاحة ما لدينا إليهم بدون كلام كتير".

 وتابع الرئيس: لم نسمح لأنفسنا أن نكون معبر لهم يعبروا منه إلى المجهول، ويلقوا مصير قاسي جدا في البحر المتوسط أثناء هجرتهم لأوروبا»، مستكملا: «رغم ظروفنا الصعبة، استقبلنا بتواضع كل من لجأ إلى مصر خلال السنوات الأخيرة».