اهم الاخبار
الجمعة 21 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

بالصور.. إنهيار عقار في ميدان سرور بدمياط والسبب؟

إنهيار عقار في دمياط
إنهيار عقار في دمياط اليوم

تفاجئ سكان محافظة دمياط بانهيار عقار بالكامل مكون من أربعة طوابق، ظهر اليوم، تزامنًا مع تداول اخبار بوجود هزة أرضية في محافظات مصر، وعلى الفور أبلغ الأهالي الشرطة، من أجل إنقاذ سكان العقار والبحث عن ضحايا والمصابين.

إنهيار عقار في دمياط اليوم

وسرعان ما دفعت قوات الحماية المدنية بدمياط ظهر اليوم الثلاثاء، بـ6 سيارات إسعاف  لنقل المصابين.

عدد مصابين عقار دمياط

وأسفر عن انهيار العقار، وفاة حالتين: وهما ايمن رشدى 47 البستان، واحمد إسماعيل 37 سنة شربين، وإصابة وجية شنشن 50 سنة بنزيف فى المخ وتم نقل المتوفين والحالة المصابة إلى مستشفى دمياط التخصصى.

وتم تحرر المحضر اللازم وأخطار النيابة العامة بالواقعة، لمباشرة التحقيقات، كما تم فرض طوق امنى حول العقار، حيث تعمل الوحدة المحلية في الوقت الراهن على إزالة الركام وآثار الانهيار من أجل إعادة فتح الطرق امام حركة المواطنين.
 

 


سبب انهيار عقار دمياط اليوم

وتبين من التحقيقات الأولية أن  المنزل سقط كاملا بسبب أنه كان آيلًا للسقوط، ووقع منه اجزاء سابقا دفع السكان لإخلائه فورًا، ويرجع ذلك إلى عدم التزام أصحاب العقارات أو المقاولين بالتصميمات الهندسية، فضلًا عن مخالفتهم المتكررة لعدد الطوابق التى تم تنفيذها.

زلزال مصر اليوم

وكان رصد المعهد القومى للبحوث الفلكية، زلزال على بعد من 415 كم من نطاق محافظة دمياط، وشعر به أغلب سكان محافظات مصر على الرغم من ان مركز ذلك الزلزال يكون قبرص التي تكون مركزا للهزة الارضية التي شهدتها البلاد.

وأكدت التقارير على حدوث الزلزال اليوم في تمام الساعة 3:07 صباحا بالتوقيت المحلى، وسجلت الهيئة قوة 6.6 درجة بمقياس ريختر، وكان بدائرة العرض 35.15 شمالا، وخط الطول 31.94 شرقا وذات عمق 60 كم حيث ورد إلى المعهد الباغات بشعور المواطنين بهذه الهزة التي تم رصدها.