اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الصحة السعودي: نتوقع ارتفاعا في عدد الإصابات بكورونا خلال الأيام المقبلة

وزير الصحة السعودي
وزير الصحة السعودي - أرشيفية

أشار وزير الصحة السعودي، فهد بن عبد الرحمن الجلاجل، اليوم الثلاثاء، إلى أننا نتوقع ارتفاعا في عدد الإصابات بكورونا خلال الأيام المقبلة.

​​​​​وقال الجلاجل في تغريده على تويتر: "نرصد حالياً ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا ونتوقع زيادتها خلال الأيام القادمة. إلا أن اللقاح -ولله الحمد- أثبت فعاليته في تخفيف الأعراض ودخول المستشفيات، وقلقنا على فئة لم تستكمل جرعاتها، فأغلب من في العناية المركزة هم من غير مستكملي التحصين، حفظ الله الجميع بحفظه."

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 2585 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وتسجيل حالتي وفاة.

ولفتت الوزارة إلي تعافي 375 حالة ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 543,129 حالة.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية، أمس الاثنين، عن تسجيل 1746 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع بنحو70% في عدد إصابات كورونا خلال يوم واحد، وبلغ عدد المتعافين 341 شخص، فيما وصل عدد الحالات الحرجة 90 حالة، بينما تم تسجيل حالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبهذا بلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة 559852، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 542754، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 8881.

وناشدت الصحة السعودية الجميع إلى التواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، الخميس، في حديث لقناة العربية الإخبارية، على أن العالم يشهد ارتفاعا في الإصابات بسبب متحور أميكرون.

وأشار العبد العالي إلى أن وزارة الصحة حققت مكاسب في المملكة بمواجهة كورونا ويجب الحفاظ عليها، لافتا إلى أن قلقنا في هذه المرحلة على الفئة التي لم تستكمل اللقاحات.

وقال العبد العالي: إن اللقاحات المعززة تساعد على مواجهة متحورات كورونا، فالإصابات منخفضة في صفوف الحاصلين على جرعات معززة.

وأضاف: أن الحاصلون على جرعة تنشيطية لم يضطروا لدخول المستشفيات، فبالالتزام بالتعليمات سنخرج من موجة إصابات كورونا الجديدة. 

وتابع المتحدث باسم الصحة السعودية: إن ارتفاع الإصابات في المملكة ضئيل مقارنة بالدول الأخرى.