اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة السعودية: ارتفاع بنحو 70% في عدد إصابات كورونا خلال يوم واحد

وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم الاثنين، عن تسجيل 1746 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في ارتفاع بنحو70% في عدد إصابات كورونا خلال يوم واحد، وبلغ عدد المتعافين 341 شخص، فيما وصل عدد الحالات الحرجة 90 حالة، بينما تم تسجيل حالتي وفاة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وبهذا بلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة 559852، فيما وصل عدد حالات التعافي إلى 542754، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 8881.

وناشدت الصحة السعودية الجميع إلى التواصل مع مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات ومعرفة مستجدات فيروس كورونا.

وفي السياق، أكد المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، محمد العبد العالي، الخميس، في حديث لقناة العربية الإخبارية، على أن العالم يشهد ارتفاعا في الإصابات بسبب متحور أميكرون.

وأشار العبد العالي إلى أن وزارة الصحة حققت مكاسب في المملكة بمواجهة كورونا ويجب الحفاظ عليها، لافتا إلى أن قلقنا في هذه المرحلة على الفئة التي لم تستكمل اللقاحات.

وقال العبد العالي: إن اللقاحات المعززة تساعد على مواجهة متحورات كورونا، فالإصابات منخفضة في صفوف الحاصلين على جرعات معززة.

وأضاف: أن الحاصلون على جرعة تنشيطية لم يضطروا لدخول المستشفيات، فبالالتزام بالتعليمات سنخرج من موجة إصابات كورونا الجديدة. 

وتابع المتحدث باسم الصحة السعودية: إن ارتفاع الإصابات في المملكة ضئيل مقارنة بالدول الأخرى.

وفي سياق آخر، أكدت وكالة الأدوية الأوروبية، الثلاثاء، على أن متحور أوميكرون قد يتسبب بموجات عدوى على مستوى العالم.

وبدورها، كشفت السويد عن أنه ستفرض قيود جديدة اليوم للحد من تفشي متحور أوميكرون في البلاد.

ووفقا لوكالة رويترز، قالت الحكومة السويدية إنها ستحث جميع الموظفين على العمل من المنزل إن أمكن وفرض قواعد أكثر صرامة للتباعد الاجتماعي، في الوقت الذي تشدد فيه القيود التي تهدف إلى مكافحة زيادة الإصابات الجديدة بفيروس كورونا.

وأضافت الحكومة إن القواعد الجديدة ستتطلب أيضًا إغلاق الحانات والمطاعم خاصتا في المناسبات العامة الأكبر.

وذكرت رئيسة الوزراء السويدية، ماجدالينا أندرسون، في مؤتمر صحفي، "يجب أن نتحمل الآن مسؤولية مشتركة ونحتاج للتكيف مع الواقع الجديد"، مضيفة "أفهم أن الكثيرين قد سئموا من هذا - وأنا كذلك - ولكن لدينا الآن نوع جديد من الفيروسات، مما يعني أننا في وضع جديد."