اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

التحالف العربي: ميليشيات الحوثي تختطف سفينة الشحن "روابي" قبالة الحديدة

سفينة شحن - أرشيفية
سفينة شحن - أرشيفية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الاثنين، عن اختطاف ميليشيات الحوثي، المدعومة من إيران، سفينة الشحن "روابي" قبالة محافظة الحديدة باليمن.

وأشار التحالف إلى أن سفينة الشحن "روابي" التي تعرضت للاختطاف من قبل الحوثيين كانت ترفع علم دولة الإمارات، نقلا عن فضائية العربية.

وأوضح التحالف أن سفينة الشحن المختطفة كانت تقوم بمهمة بحرية من جزيرة سقطرى إلى ميناء جازان.

ولفت التحالف إلى أن السفينة المختطفة تحمل على متنها معدات خاصة بتشغيل مستشفى سعودي في جزيرة سقطرى وتشمل عربات إسعاف ومعدات طبية 

ونوه التحالف إلى أن ميليشيات الحوثي تتحمل المسؤولية كاملة نتيجة فعلها الإجرامي وقرصنة السفينة

وأكد التحالف على أن عملية القرصنة من قبل الحوثيين تهديد حقيقي لحرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في البحر الأحمر.

وطالب التحالف ميليشيا الحوثي بضرورة إخلاء السفينة فورا، مشيرا إلي أنه سيتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للتعامل مع القرصنة الحوثية للسفينة، بما يتضمن استخدام القوة عند الاقتضاء.

وبالأمس، أوضح التحالف أنه نفذ 10 عمليات استهداف ضد ميليشيا الحوثي بمأرب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ولفت التحالف إلي أن الاستهدافات بمأرب دمرت 6 آليات عسكرية وأسفرت عن خسائر بشرية تجاوزت 70 عنصرا حوثيا.

وأعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، أمس، في بيان، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، بقصف مدفعي لقوات الجيش استهدف تجمعات معادية شمال مديرية عبس غرب محافظة حجة.

وأشار البيان إلى أن قوات الجيش مسنودة بألوية العمالقة تواصل التقدم في جبهات القتال غرب شبوة، وسط انهيار واسع في صفوف مليشيا الحوثي.

كما استطاعت مدفعية الجيش وطيران تحالف دعم الشرعية دك تجمعات وتحركات مليشيا الحوثي على امتداد مسرح العمليات القتالية جنوب وغرب محافظة مارب.

وقد أعلن الجيش اليمني، السبت، ـ في بيان علي تويترـ عن قيام قوات الجيش مسنودة بألوية العمالقة بتحرير مناطق واسعة غرب محافظة شبوة والمعارك ما تزال مستمرة وسط انهيار واسع وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي الإيرانية. 

كما نجح الجيش اليمني، في إفشال محاولة تسلل لميليشيا الحوثي في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة، نقلا عن قناة العربية الإخبارية.