اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الإرياني: الأدلة التي عرضها التحالف العربي تؤكد أن ما يحدث باليمن عدوان إيراني

وزير إعلام اليمن
وزير إعلام اليمن معمر الإرياني - أرشيفية

اعتبر وزير إعلام اليمن، معمر الإرياني، الأدلة التى عرضها المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية فى اليمن، العميد الركن تركي المالكي، فى وقت سابق من اليوم، بأنها تؤكد أن ما يحدث فى اليمن هو عدوان إيراني.

ونشر الإرياني، مساء اليوم الأحد، سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع "تويتر"، قال فيها إنّ الأدلة التي عرضها المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية، العميد تركي المالكي، في مؤتمر صحفي، تؤكد أن ما يحدث في اليمن عدوان إيراني، وأن طهران ومليشيا حزب الله اللبناني هي من تملك القرار السياسي والعسكري، وأن مليشيا الحوثي مجرد أداة قذرة للعدوان الذي لا يستهدف اليمن بل المنطقة برمتها.

وأضاف، أنّ المشاهد التي عرضها التحالف دليل إضافي على أن الحرس الثوري الإيراني ومليشيا حزب الله اللبناني هي من تدير العمليات العسكرية في اليمن "قيادة، تخطيط، قتال، تدريب، تسليح، تصنيع"، وهي من تطلق الصواريخ الباليستية وتفخخ الطائرات المسيرة لقتل اليمنيين واستهداف الأعيان المدنية في المملكة السعودية.

وتساءل الإرياني، عن موقف الرئاسة والحكومة والقوى السياسية والنخب والشعب اللبناني الشقيق من العدوان الذي تقوده مليشيا حزب الله على اليمن، والخراب والدمار الذي تسببت به وطال البشر والحجر، ومئات الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء، وعن موقفهم من أنشطتها الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة.

استمرار العدوان والأنشطة الإرهابية يزعزع صورة لبنان

وحذر الوزير اليمني، من أن استمرار العدوان والأنشطة الإرهابية التي يقودها المدعو حسن نصر الله ومليشياته على اليمن والمنطقة، يزعزع صورة لبنان بلد السلام والحب والجمال والتعايش، ويسيء لعلاقاته بأشقائه وأصدقائه، ويقوده لحالة من العزلة عن محيطه وعمقه العربي.

إعلان موقف واضح من عدوان مليشيا حزب الله

وجدد معمر الإرياني، دعوة الأشقاء في لبنان لإعلان موقف واضح من عدوان مليشيا حزب الله، وممارسة ضغط حقيقي لسحب خبرائها ومقاتليها ووقف تهريب السلاح لليمن، والحيلولة دون استخدام أراضي ومقدرات الدولة اللبنانية لدعم مليشيا الحوثي، بما يتسق مع الموقف الحكومي والقرارات الدولية ذات الصلة بالأزمة اليمنية.

وأشاد المسؤول اليمني، بالقرار التاريخي الشجاع الذي اتخذه الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي بطلب دعم معركة استعادة الدولة، مثمنا الاستجابة والمواقف الأخوية الصادقة لتحالف دعم الشرعية بقيادة الأشقاء فى السعودية، والتي جاءت لإنقاذ اليمن ولولاها لكانت بلادنا اليوم تعيش تحت رحمة إيران ومليشياتها الطائفية.