اهم الاخبار
الجمعة 21 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس لجنة الصحة بالشيوخ: الزيادة السكانية هي المشكلة الرئيسية في تعطيل التنمية

الوكالة نيوز

استكملت لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ برئاسة الدكتور محمد جزر مع هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي، في اجتماعها اليوم الأحد مناقشة الدراسة المقدمة من النائبة سهيرعبد السلام بشأن الزيادة السكانية في مصر والحلول والمقترحات التى تدور حولها.
وذلك بحضور الدكتور مختار جمعة ، وزير الأوقاف، ورئيس المجلس الأعلي للشئون الإسلامية ويأتي ذلك فى إطارا سلسله من الإجتماعات تعقدتها اللجنة المشتركة من لجنتي الصحة والسكان، وهيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان والتضامن الإجتماعي، ويرأس اللجنة المشتركة الدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة، لمناقشة قضية الزيادة السكانية.
وبدوره رحب النائب الدكتور محمد جزر رئيس لجنه الصحة والسكان بمجلس الشيوخ بوزير الأوقاف، مشيرا إلي أنه عندما تم مناقشة قضية الزيادة السكانية وجدنا أن الرأي الديني له تأثير كبير فى هذه القضية.
وأضاف: هناك نواب اتهموا وزارة الأوقاف تجاه هذه المشكلة، مؤكدا أن مشكلة الزيادة السكانية هي الأزمة الراهنة  فى تعطيل التنمية.
أوضح أنهم كلجنة الصحة بمجلس الشيوخ يريدون أن يعرفوا من الدكتور محمد مختار جمعة رؤية الوزارة الفترة المقبلة وكيف سيكون لها دور فاعل في هذه القضية وتوعية الشعب"مضيفا: السكانيه هي المشكله الرئيسية في تعطيل عجله التنمية، والرئيس السيسي  وضعها على رأس اهتمامات الدوله ونريد سماع رؤية وزارة الاوقاف وعمل وعي لدي الشعب المصري بالقضية".