اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة العالمية : نأمل أن تكون 2022 عام نهاية وباء كورونا

المدير العام لمنظمة
المدير العام لمنظمة الصحة العالمية - أرشيفية

أعرب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، عن أمله فى أن تكون 2022 عام نهاية وباء فيروس كورونا.

من الأفضل إلغاء الفعاليات الآن

وقال جيبريسوس -فى إفادة صحفية اليوم الاثنين- إنه "من الأفضل إلغاء الفعاليات الآن والاحتفال في وقت لاحق، بدلا من الاحتفال الآن والحزن لاحقا"، بحسب موقع “سكاى نيوز عربية”.

حدثا يتم إلغاؤه أفضل من خسارة إحدى الأرواح

ووجه مدير الصحة العالمية نداءا إلى العائلات والأشخاص الذين يرغبون في قضاء بعض الوقت معا خلال موسم الأعياد بأن "حدثا يتم إلغاؤه أفضل من خسارة إحدى الأرواح".

وأضاف "العام المقبل، تلتزم منظمة الصحة العالمية ببذل كل ما في وسعها للقضاء على الوباء".

تحسين فرص الحصول على اللقاحات
 

وكرر المدير العام للمنظمة، دعوته إلى تحسين فرص الحصول على اللقاحات في البلدان المحرومة.

"إذا أردنا إنهاء الوباء في العام المقبل"

وقال مدير الصحة العالمية : "إذا أردنا إنهاء الوباء في العام المقبل، يجب أن ننهي عدم المساواة (في اللقاحات) عبر ضمان تطعيم 70 بالمئة من السكان في كل بلد بحلول منتصف العام المقبل"، مشيرا إلى أنّ المنظمة لا تعارض الجرعات المعززة، مشددا على وجوب حصرها في الأشخاص المعرضين للخطر أو الذين تزيد أعمارهم على 65 عاما.

نواجه شتاء قاسيا آخر

فيما حضّ تيدروس أدهانوم جيبريسوس، البلدان التي تقدم جرعات معززة للبالغين أو الأطفال، الذين يتمتعون بصحة جيدة على أن تشارك تلك الجرعات مع دول أخرى مع إقناع الأشخاص غير الملقحين بالإقبال على التطعيم، مشددا"أننا نواجه شتاء قاسيا آخر، لكننا نعتقد أيضا أننا نستطيع تجاوزه عبر التضامن".