اهم الاخبار
الخميس 29 سبتمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكويت: إعلان تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات غدا الإثنين بسبب الأحوال الجوية

وزارة التربية الكويتية
وزارة التربية الكويتية

أعلنت وزارة التربية الكويتية، اليوم الأحد، عن تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات غدا الإثنين بسبب الأحوال الجوية.

وقالت الوزارة في بيان نشر على حسابها على تويتر: "نظرًا لحالة الطقس والظروف الجوية التي تمر بها البلاد، أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي المضف، وقف الدراسة غداً الاثنين الموافق 3-1-2022 للطلبة في كافة المدارس الحكومية (التعليم العام – التعليم الديني – التربية الخاصة) والمدارس الخاصة بجميع أنظمتها الدراسية العربية والأجنبية".

وأضاف البيان: "كما تم تأجيل الاختبارات المقررة للمراحل المتوسطة والصفوف العاشر والحادي عشر ليوم غد الإثنين، بالإضافة إلى تعطيل الدراسة الحضورية لجامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وأكاديمية الفنون والجامعات الخاصة على أن تعلن كل جهة عبر موقعها".

وتابع البيان: "وأكد معالي الوزير الدكتور علي المضف استمرار الدوام لأعضاء الهيئتين التعليمية والإدارية في جميع المدارس والمناطق التعليمية، على أن يتم إعادة جدولة اختبارات الطلبة للمرحلتين المتوسطة والصفوف العاشر والحادي عشر عبر بيان تصدره الوزارة اليوم."

وأشار الدكتور علي المضف إلى أن العمل جار من قبل قيادات وزارة التربية ومسؤولي المناطق لرصد حالة المدارس واتخاذ الاجراءات اللازمة والسريعة لحل أي مشاكل أو أضرار تكون قد تعرضت لها جراء الامطار الغزيرة الحالية.

وتؤكد وزارة التربية حرصها على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية بالمدارس وكافة العاملين في ديوان عام الوزارة والمناطق التعليمية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت إدارة الطيران المدن الكويتية عن أن حركة الملاحة الجوية طبيعية في مطار الكويت الدولي وفعلنا خطة الطوارئ للتعامل مع هطول الأمطار.

وقال المتحدث باسم الإدارة، سعد العتيبي، لوكالة الأنباء الكويتية: إن حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الجو الحالية، مشيرا إلى أنه تم تفعيل خطة الطوارئ في جميع القطاعات التشغيلية في لطيران المدني للتعامل مع هطول الأمطار.

وتتعرض الكويت لأمطار متوسطة الشدة على بعض المناطق مع نشاط في سرعة الرياح قد تصل إلي أكثر من ٥٠ كيلو متر في الساعة.

وفي سياق آخر، صدر الثلاثاء، مرسوم أميري بتشكيل الحكومة الكويتية برئاسة الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وتتضمن ١٥ وزيرا.