اهم الاخبار
الإثنين 04 يوليو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الكويت: لا يسمح بالسفر للأشخاص الذين لم يحصلوا على جرعة معززة من لقاح كورونا

مطار الكويت - أرشيفية
مطار الكويت - أرشيفية

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، اليوم الخميس، عن أنه لن يسمح بالسفر للأشخاص المطعمين منذ أكثر من 9 أشهر ولم يحصلوا على جرعة معززة.

وقالت الإدارة في بيان علي تويتر: "لا يسمح بالسفر خارج دولة الكويت للمواطنين الذين مضى عليهم 9 أشهر على تلقيهم الجرعة المكتملة والمعتمدة لدى دولة الكويت واعتبارهم غير مكتملي التحصين مالم يتلقوا الجرعة التعزيزية (التنشيطية) وذلك اعتبارا من يوم الاحد الموافق 2022/1/2."

وأضاف البيان: "عدم قبول أي راكب قادم الى دولة الكويت الا بعد تقديم شهادة فحص PCR سلبية تثبت خلوه من فايروس كورونا شريطة أن تكون سارية المفعول (48) ساعة من تاريخ المسحة (الفحص ) الى وقت القبول على الرحلة وذلك اعتبارا من يوم الاحد الموافق 2021/12/26".

وفي سياق متصل، أفادت وكالة رويترز، بأن حسابات تستند إلى بيانات رسمية، أظهرت أن عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في روسيا تجاوز 600 ألف وفاة، اليوم الخميس.

وسجلت روسيا ثالث أعلى حصيلة وفيات في العالم حيث بلغت 600434 حالة وفاة بعد الولايات المتحدة التي سجلت حوالي 813 ألف حالة وفاة والبرازيل بـ 618 ألف متوفي.

هذا ولم يكن للمتحور أوميكرون الذي ينتشر بسرعة في البلدان الأخرى تأثير يذكر حتى الآن على البيانات الروسية، حيث ذكر مسؤولون هذا الأسبوع إنهم اكتشفوا 41 حالة إصابة بأوميكرون في البلاد.

استندت الحسابات إلى أرقام من خدمة إحصاءات Rosstat حتى نهاية شهر أكتوبر، وبيانات من فرقة العمل الروسية الخاصة بفيروس كورونا لشهري نوفمبر وديسمبر.

وعادة ما تتجاوز أرقام Rosstat تلك الواردة في التحديثات اليومية من قبل فرقة العمل الخاصة بفيروس كورونا. لم تنشر بعد الأرقام بعد أكتوبر.

وتقول السلطات إن التناقض بين مجموعتي البيانات يرجع إلى حقيقة أن فريق العمل يبلغ يوميًا عن حالات واضحة، بينما تنشر Rosstat بيانات مؤكدة بالكامل على أساس شهري.

وكشفت فرقة العمل الروسية الخاصة بفيروس كورونا عن تسجيل 1002 حالة وفاة و25667 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وفي السياق، أعلنت وزيرة الرعاية البريطانية، جيليان كيجان، أمس الأربعاء، في تصريح لشبكة سكاي نيوز، عن وفاة 14 شخص متأثرين بإصابتهم بمتحور فيروس كورونا أوميكرون في البلاد.