اهم الاخبار
الجمعة 21 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

رابط حجز تذاكر معرض الكتاب 2022 أون لاين بالخطوات وسعرها

معرض الكتاب 2022
معرض الكتاب 2022

بدأ العد التنازلي لإنطلاق الدورة الثالثة والخمسين من معرض القاهرة الدولى للكتاب، ولذلك يرغب الكثير من عشاق القراءة في مصر والوطن العربي معرفة كيفية حجز تذاكر دخول معرض الكتاب 2022 إلكترونيا، والتي فعلتها وزارة الثقافة منذ شهور قليلة من دورته الأخيرة، والتى أقيمت بشكل استثنائى الصيف الماضى، بسبب تداعيات فيروس كورونا، ومنعا التزاحم على البوبات وتسهيلا لدخول الجمهور، وفي هذا التقرير، ينشر موقعنا الوكالة نيوز رابط حجز تذاكر معرض الكتاب 2022 أون لاين وخطوات التسجيل بالتفصيل، وأيضا سعر التذكرة وأبرز الإجراءات الاحترازية التي يجب اتخاذها خلال فاعليات إقامته.

رابط حجز تذاكر معرض الكتاب 2022

سوف يقام معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك في دورة استثنائية مقرر إقامتها في الفترة من 26 يناير حتى 6 فبراير 2022 ، والحجز التذاكر اون لاين عبر المنصة الرقمية للمعرض، المزمن تفعيلها قريبا، اتبع الخطوات المقبلة.

 يجب في البداية الدخول عبر المنصة الرقمية لحجز تذاكر معرض القاهرة الدولي للكتاب، وللدخول اضغط على الرابط التالي:


www.cairobookfair.gebo.gov.eg.

- ثم اضغط على ايقونة «احجز تذكرتك»، بعدها حدد عدد التذاكر المطلوب حجزها، وقم بإدخال البيانات المطلوبة منك، مثل «الاسم، رقم الهاتف، البريد الإلكتروني، السن، الجنسية، النوع، تاريخ الميلاد».

- ثم قم بتحديد يوم الزيارة، ووسيلة التواصل معك وهى رقم تليفون الهاتف محمول.

- بعدها سوف ترسل لك نسخة من التذكرة في رسالة نصية على الواتساب للرقم المسجل، ونسخة أخرى على البريد الإلكتروني، تحتوي على بوابة الدخول واليوم المحدد للزيارة.

- ويجب طباعة نسخة من التذكرة، وذلك للدخول بها في اليوم المحدد للزيارة المعرض.

ويذكر أن رابط المنصة السابق ذكره، يشمل العديد من الخدمات، التي تهم جمهور المعرض، ومنها إمكانية الحصول على الإصدارات، من خلال البحث عن الكتب ودور النشر المشاركة، بالإضافة إلى أجندة الأنشطة التي ستعقد افتراضيًا «أون لاين»، وخريطة المعرض، وجولة افتراضية محاكاة للواقع داخل قاعات المعرض.

مكان معرض الكتاب

جدير بالذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53 سوف يقام في مركز مصر للمعارض بالتجمع الخامس، تحت شعار «في القراءة حياة»، في الفترة من  26 يناير وحتى 6 فبراير 2022، وسوف تشهد الدورة الجديدة احتفاء خاصا بالكاتب يحيى حقي، شخصية المعرض، والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض الطفل.