اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

هل سيعود شباك تذاكر دخول معرض الكتاب أم سيكون الحجز إلكترونى فقط؟

معرض الكتاب 2022
معرض الكتاب 2022

يتسأل محبي القراءة يوميًا عن مصير تذاكر الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، وهل سيعود شباك التذاكر، أم سوف تستمر منصة الحجز الإلكترونى، وأيضا يرغب الكثير في معرفة سعر التذكرة، وهذا ما سيتناوله موقعنا في السطور المقبلة.

مصير شباك تذاكر دخول معرض الكتاب 2022

والحقيقة أنه لم يصدر أى بيانات رسمية حتى الآن، بشأن طريقة دخول الجمهور المعرض فى دورته المقبلة، وإن من المؤكد استمرار عملية الحجز الإلكترونى، خاصة مع وجود المنصة المخصصة لذلك والتى أطلقتها وزارة الثقافة الصيف الماضى، على هامش الدورة الماضية

وتدرس اللجنة قرار السماح بالتسجيل لمن حصل على جرعتى لقاح فيروس كورونا، من أجل الحجز ودخول المعرض، على أن تكون تذكرة الدخول ليوم واحد فقط، ويمكن حجز الشخص لأكثر من يوم.

سعر تذكرة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

وفي هذا السياق، قال الدكتور هيثم الحاج علي، أن سعر تذكرة دخول المعرض، تم تحديد سعرها بخمس جنيهات للفرد، ودون تحديد حد أقصى من أعداد التذاكر المسموح بها، وسيكون شراء جميع التذاكر أون لاين عبر منصة معرض الكتاب، أو أون لاين من شباك التذاكر على باب المعرض.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022

ومن المقرر بدء فاعليات معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022 في الفترة من 26 يناير 2022 حتى 6 فبراير 2022، وسوف تكون اليونان ضيف شرف المعرض هذا العام، وفقا لما أعلن عنه الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب، استعدادًا لإقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2022.

جدير بالذكر أنه أقيم معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ52 خلال الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو 2021 بأرض المعارض بالتجمع الخامس.