اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس «دينية الشيوخ»: تخصيص 60 مليون جنيه لتأهيل مسجدي «المحلي والظاهر بيبرس» للحفاظ على الهوية المصرية

الدكتور يوسف عامر
الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ

قال الدكتور يوسف عامر رئيس اللجنة الدينية بمجلس الشيوخ، إن تخصيص وزارة الأوقاف مبلغ 60 مليون لصيانة وترميم مسجدي المحلي برشيد والظاهر بيبرس بالقاهرة، يأتي ضمن برنامج عملها فيما يخص استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة "رؤية مصر 2030".

وأضاف عامر في بيان له، الأربعاء، أن حرص وزارة الأوقاف على ترميم وصيانة مسجدي "المحلي" برشيد و"الظاهر بيبرس" بالقاهرة، يأتي ضمن اهتمام الدولة المصرية بالحفاظ على حضارات شعب مصر المختلفة (الفرعونية والمسيحية والإسلامية)، والتي خدمت الإنسانية في مختلف أزمنتها وأمكنتها.

وأشار رئيس لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس الشيوخ، إلى أن الدولة المصرية تحرص على صيانة وترميم دور العبادة بشكل يليق بمكانتها وتاريخها وقدسيتها، بما يحافظ على الهوية المصرية، والتي تشكّلت من تفاعل حضاراتها المختلفة والممتدة على مر العصور.

كانت وزارة الأوقاف، أعلنت اعتماد الدكتور محمد مختار جمعة، تخصيص 60 مليون جنيه من المبالغ المخصصة لإحلال وتجديد وصيانة وترميم المساجد لصيانة وترميم مسجدي المحلي برشيد والظاهر بيبرس بالقاهرة، بواقع 30 مليون جنيه لكل منهما، لإنهاء أعمال الصيانة والترميم القائمة بالمسجدين.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أن ذلك يأتي ضمن خطتها لعمارة بيوت الله (عز وجل) وعنايتها بالمساجد الأثرية صيانة وترميمًا، مشيرة إلى أن صيانة وترميم مسجدي المحلي برشيد والظاهر بيبرس بالقاهرة ستقوم به وزارة الآثار بمعرفتها وتحت إشرافها الكامل على التنفيذ .