اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رئيسة الحزب الدستوري الحر بتونس: يجب التصدي للتغلغل الإخواني في الفضاء الطلابي

رئيسة الحزب الدستوري
رئيسة الحزب الدستوري الحر فى تونس عبير موسي -أرشيفية

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر فى تونس، عبير موسي، على ضرورة التصدي للتغلغل الإخواني فى الفضاء الطلابي.
وقالت موسي -خلال وقفة احتجاجية نظمها الحزب أمام مقر وزارة التعليم العالي وسط العاصمة
 بحضور أنصاره اليوم السبت-إن وزارة التعليم العالي وجامعات البلاد، أصبحت اليوم فضاءات تسيطر عليها الجمعيات المشبوهة بالتمويل، داعية التونسيين إلى التصدي لهذا التغلغل الإخواني في الفضاء الطلابي، وفقا لموقع “العربية نت”.

وطالبت رئيسة الحزب الدستوري الحر بتونس، بالتدقيق في كل الاتفاقيات التي أبرمتها وزارة التعليم العالي مع عدد من الجمعيات الأجنبية، إضافة إلى التدقيق في كل الأموال والهبات الأجنبية التي دخلت تونس وتم ضخها في قطاع التعليم العالي.

اتفاقيات مسمومة 

إلى ذلك، عبّرت عبير موسي، عن استنكارها للاتفاقيات المبرمة مع تركيا ووكالات وصفتها بالمشبوهة على غرار وكالة "تيكا" التركية التي تم إبرام اتفاقية معها لرقمنة أرشيف جامعة الزيتونة، داعية إلى القطع مع هذه الاتفاقيات المسمومة مع الجمعيات المشبوهة التي تستعمل كغطاء للتغلغل داخل الفضاء الجامعي، من أجل الحفاظ على مناخ جامعي نظيف.

منع أي اختراق للفضاء الطلابي

كما طلبت موسي، من الإطار الجامعي، المساهمة في تأطير الطلبة من خلال القيام بدورات تثقيفية داخل الجامعات، لمنع أي اختراق للفضاء الطلابي، والتخلص من أذرع الفساد السياسي المتمثلة في الجمعيات المشبوهة وفروع الجمعيات الأجنبية التي تضخ أموالا كبيرة في تونس.