اهم الاخبار
الثلاثاء 23 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

حزب التحالف من أجل تونس: قرارات الرئيس تعبر عن تطلعات أغلبية الشعب

الرئيس التونسي -
الرئيس التونسي - صورة أرشيفية

أكد حزب التحالف من أجل تونس، في بيان اليوم الثلاثاء، على أن قرارات الرئيس قيس سعيد التي أعلنها بالأمس تعبر عن تطلعات أغلبية الشعب لتحرير البلاد من الفاسدين والعملاء ممن تسلّلوا لمؤسساتِ الحكم والدولة والذين ثبَت أنه لا يهمهم الحكم إلا بقدر ما يحقِّق لهم من امتيازات ومصالح خاصّة.

وبحسب راديو موازييك، أشاد الحزب بقرارات الرئيس سعيد، مشيرا إلى أن الإجراءات المعلن عنها توضّح معالم الطريق لسنة قادمة تتوّج بانتخابات ديمقراطية تعيد المؤسسة التشريعية لدورها في دعم أسس الدولة وسيادة قرارها وفق ما سينتج عن الاستفتاء الشعبي من تعديلات على الدستور وعلى النظام الانتخابي.

وقد أعلن الرئيس سعيد، أمس الاثنين، عن تمديد بعض الإجراءات الاستثنائية التي أعلن عنها في 25 يوليو الماضي، وأبرزها تجميد أعمال البرلمان حتى تنظيم انتخابات تشريعيّة في نهاية 2022

وفي السياق، أتهم الرئيس التونسي، قيس سعيد، الشهر الماضي، جهات لم يسمها بمحاولة زرع الفتنة في البلاد، مؤكدا على أن ريح عاتية ستهب على من يحاولون ضرب الدولة ووحدتها، وفقا للعربية نت.

وقد ناقش الرئيس سعيد، في اتصال هاتفي اليوم، مع الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، نورالدين الطبوبي، الوضع العام في البلاد.

وأكد الطرفان على أهمية الإسراع بمواصلة مسار 25 يوليو ليكون فعلا فرصة تاريخية للقطع مع عشرية غلب عليها الفشل"، وفقا لما ذكرته الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل على موقع فيسبوك.

وأعلنت وزارة الداخلية التونسية، في بيان، أنها تمكنت من ضبط عدد من الأشخاص المندسين داخل تجمعات المتظاهرين، ويحملون أسلحة بيضاء مختلفة الأشكال والأحجام، وقامت بتوقيفهم ومراجعة النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات العدلية اللازمة.

وفي سياق آخر، أكد الرئيس التونسي، قيس سعيد، أكتوبر الماضي، خلال استقباله الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، والوفد المرافق، له بقصر قرطاج، على أن بلاده منفتحة على التشاور مع الدول الصديقة في إطار الاحترام المتبادل لا الوصاية.، وفقا لراديو موازييك.

وأعرب سعيد عن شكره للأمين العام لجامعة الدول العربية على مواقفه الداعمة لتونس في هذا الظرف التاريخي الذي تمرّ به، منوها بدور الجامعة في الانتصار لمبادئ الدولة الوطنية بما يُسهم في المحافظة على سيادة الدول العربية ويُعزّز وحدتها ويُرسّخ الأمن والاستقرار فيها.