اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في ذكرى رحيلها.. أهم أعمال ملك الجمل وعلاقتها بالمثلية

الوكالة نيوز

يحل اليوم الخميس الموافق 23 ديسمبر ذكرى رحيل الفنانة القديرة ملك الجمل، والذي تركت لنا اثرًا جميلًا في تاريخ السينما، بالإضافة إلى عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي استمرت في ذلك نجاحها إلى يومنا هذا.

ذكرى رحيل الفنانة ملك الجمل

استطاعت الفنان الفنانة ملك الجمل من تخليد اسمها في عالم السينما والتليفزيون، كما نجحت في حفر اعمالها السينمائية في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أن لها طلة منفردة عن جميع من حولها من النجوم والفنانين من نفس جيلها.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز المحطات في حياة الفنانة ملك الجمل في ذكرى رحيلها اليوم الخميس الموافق 23 ديسمبر لعام 2021 الجاري، إليكم اهم المعلومات عنها:

أبرز المحطات في حياة الفنانة ملك الجمل

استطاعت الفنانة ملك الجمل من تخليد اسمها في عالم السينما والتليفزيون، كما نجحت في حفر اعمالها السينمائية في ذاكرة عدد كبير من الاشخاص، حيث أن لها طلة منفردة عن جميع من حولها من النجوم والفنانين من نفس جيلها.

اعمال الفنانة ملك الجمل

ضمت أعمال الفنانة ملك الجمل عدد كبير من الأفلام الناجحة والتي تركت اثر جميل في نفوس جمهورها ومحبيها حتى هذا الوقت، ومن بين أبرز أدوارها: مسافر بلا طريق، القضية 80، الأقوياء، القناع الزائف، الإمام أبو حنيفة النعمان، عبلة الدوغري، رحلة داخل إمرأة، شفيقة ومتولي، الليلة الموعودة، الرسالة، المطلقات.

ونجحت الفنانة الراحلة ملك الجمل في تقديم أدوار الشر ولقبت ب“ملكة الشر”، وتنوع مشوارها الفنى بين السينما، والمسرح، والأذاعة.

وشاركت فى العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات منها مبروك جالك ولد، أم العروسة، القاهرة والناس، الساقية، الضحية.

اجرأ ادوار الفنانة ملك الجمل

وتعد من اجرأ ادوار الفنانة ملك الجمل هو فيلم «الطريق المسدود» للمخرج صلاح أبو سيف، التي جسدت فيه دور مدرسة «مثلية الجنس»، وهو أول دور يلقي الضوء على المثليات، وبسببه أثارت حالة من الجدل العارم في هذه الفترة.

نشأة الفنانة الراحلة ملك الجمل

ولدت الفنانة الراحلة ملك الجمل بمحافظة بورسعيد عام 1929.
التحقت ملك الجمل بكلية الاداب قسم اللغة الانجليزية ثم ذهبت لدراسة الفن بالتحاقها بالمعهد العالي للتمثيل.
كانت الفنانة ملك الجمل شخصية طموحة وصبورة للغاية حيث أنها ظلت تكافح حتى تستطيع تحقيق حلمها في عالم السينما والتليفزيون على الرغم من عدم استقرارها في القاهرة.
شاركت ملك الجمل فى العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات منها مبروك جالك ولد، أم العروسة، القاهرة والناس، الساقية، الضحية.

ولحقت ملك الجمل على العديد من الشائعات وكان أبرز هذة الشائعات هى قصة حب التى تجمعها مع الشاعر “إبراهيم ناجى” وقيل أنه وقع في حبها وكتب فيها قصيدة “الأطلال”.

وتعد من اجرأ ادوار الفنانة ملك الجمل هو فيلم «الطريق المسدود» للمخرج صلاح أبو سيف، التي جسدت فيه دور مدرسة «مثلية الجنس»، وهو أول دور يلقي الضوء على المثليات، وبسببه أثارت حالة من الجدل العارم في هذه الفترة، والتي كانت تتحرش فيه بالفنانة القديرة الراحلة فاتن حمامة.