اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ذكرى رحيل ملك الرومانسية«عامر منيب»..ماالسبب الذي جعله في أذهان الجميع حتي الان؟

صورة أرشيفية..الفنان
صورة أرشيفية..الفنان عامر منيب

أستطاع الفنان عامر منيب ان يظل من افضل الفنانين في مصر والوطن العربي،حيث أطلق عليه محبين الفنان عامر منيب «ملك الرومانسية»،قام الفنان عامر منيب بغناء القليل من الاغاني،ولكن باداء ممتاز لمس قلوب الكثير من الجماهير،ويمكن هذا السبب الذي جعله في اذهان الكثير من الجماهير في مصر والوطن العربي حتي الان،علي الرغم من انه قام بغناء القليل من الالبومات الا انه اثبت نفسه بجدارة.

ولد الفنان «عامر منيب»في حي الدقي بالجيزة،في يوم 2 سبتمبر عام 1963 لعائلة فنية؛ليرجع أصول عائلته إلي جدته الفنانة الراحلة «ماري منيب»،كما  انتقل الفنان «عامر منيب» إلى منزل جدته بشبرا،حتي تناول منها كل اشكال الفن،واعتاد منيب الذهاب مع جدته إلى مسرح نجيب الريحاني،حتي يشاهد أعمالها وأعمال زملائها من الفنانين، ومنذ ذلك الوقت أصبح مولعاً بالمسرح والتمثيل رغم عشقه الشديد للغناء،وعندما توفت جدته وهو في السادسة من عمره.

أبرز المحطات الفنية في حياة الفنان الراحل الفنان «عامر منيب»

  • الفنان عامر منيب من مواليد 2 سبتمبر 1963،تزوج من « إيمان الالفي »، ورزق منها بثلاث بنات مريم، زينه ونور،،ويذكر ان قامت ابنته الكبري «مريم»بغناء ديو مع والدها الراحل من الاغاني المسجله اه قديماً،مع اغنية «جيت علي بالي».
  • يرجع اصول عائلتها الي اصول فنية،حيث تعد جدته الفنانة الراحلة الفنانة «مارى منيب».
  • كان الفنان عامر منيب من الطلبة المتفوقين دراسياً في صفه. تخرج في كلية التجارة بجامعة عين شمس عام 1985 بعد حصوله على البكالوريوس بتقدير جيد جداً وأصبح معيداً بجامعته، وكان يقضي أوقات الفراغ بالغناء لمشاهير الطرب مثل الراحل عبد الحليم حافظ.
  • بعد وفاة عامر بعامين، تم إصدار أغنية جيت على بالي مرةً أخرى، ولكن هذه المرة بمشاركة الفنانة التونسية لطيفة.
  • بدأ الفنان الراحل «عامر منيب »مسيرته الفنية،عندما طلب منه الموسيقار حلمي بكر البقاء في مصر،وعدم قبول دعوة الاستقرار في استراليا،و أن يخضع لدروس أستاذ الموسيقى الشهير وعميد كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان الأستاذ «عاطف عبد الحميد»، حيث تعلم منيب على يديه أصول الموسيقى والغناء.
  • بدأ منيب  في التحضير لأول ألبوم غنائي له بعنوان «لمحي»،وذلك في عام 1990، وكانت هذه السنة هي بداية انطلاقه في عالم الغناء.
  • قدم الفنان الراحل «عامر منيب»خلال حياته تسعة ألبومات غنائية متنوعة .
  • توفي الفنان «عامر منيب»صباح يوم السبت،الموافق  26 نوفمبر 2011، في مستشفى دار الفؤاد عن عمر يناهز 48 عامًا بعد صراعٍ طويلٍ مع مرض السرطان دام أكثر من عامين.