اهم الاخبار
الثلاثاء 18 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الولايات المتحدة تتوعد إيران حال اتخاذها خطوات جديدة بشأن برنامجها النووي

أكد مصدر مسؤول فى الإدارة الأمريكية، أن الولايات المتحدة، سترد بقوة على إيران، حال اتخاذها أي خطوات جديدة بشأن برنامجها النووي. وقال المسؤول الأمريكي -خلال حديثه مع وكالة "رويترز" للأنباء اليوم الأربعاء- إنه إذا تم تنفيذ ما اتفق عليه المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية مع إيران، فليس من المتوقع

مندوبة أمريكا أمام مجلس الأمن : أنشطة إيران تزعزع الاستقرار في المنطقة

اعتبرت المندوبة الأمريكية الدائمة لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس جرينفيلد، أنشطة إيران بالمنطقة بأنها تزعزع الاستقرار فى المنطقة. وقالت جرينفيلد -فى كلمتها خلال جلسة مجلس الأمن بشأن ملف إيران النووي مساء اليوم الثلاثاء-: على إيران أن تتعاون لتبديد مخاوف الوكالة الذرية، مشددة على دعم الولايات المتحدة، لتفتيش المنشآت الإيرانية.

الطاقة الذرية الإيرانية: مطلب الوكالة الدولية بدخول منشأة كرج غير مقبول

قال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، محمد إسلامي، اليوم الثلاثاء، في تصريح لوكالة الأنباء الإيرانية، إن قضية منشأة كرج النووية وغيرها من القضايا التي تضمنها الاتفاق النووي لا تخضع لاتفاق الضمانات.

بيان بريطاني فرنسي ألماني : إيران تقوض قدرات مراقبة نشاطها النووي

اتهمت بريطانيا وفرنسا وألمانيا إيران بتقويض قدرات الوكالة الدولية للطاقة الذرية فى مراقبة نشاط طهران النووي. وقالت الدول الثلاث -فى بيان مشترك مساء الأربعاء- إن إيران تقوض قدرة الوكالة الدولية للطاقة الذرية على مراقبة نشاطها النووي، مؤكدة في الوقت ذاته ثقتها في التوصل لتفاهم مع طهران حول العودة للامتثال بالاتفاق النووي عبر المفاوضات التي تستأنف الأسبوع المقبل، وفقا لوكالة “سبوتنك الروسية.

أمريكا : لن نقف مكتوفي الأيدي حال اقتراب إيران من السلاح النووي

أكدت الولايات المتحدة، أنها لن تقف مكتوفة الأيدي حال اقتراب إيران من امتلاك سلاح نووي. وقال مبعوث الولايات المتحدة إلى إيران -فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء-: لن نقف مكتوفي الأيدي إذا اقتربت إيران من امتلاك سلاح نووي، وفقا لوكالة “رويترز” للأنباء الإنجليزية.

بسبب تعزيزها مخزون اليورانيوم المخصب..واشنطن : إيران تخاطر باستحالة إحياء الاتفاق النووي

شددت الولايات المتحدة، على أن إيران تخاطر باستحالة إحياء الاتفاق النووي المبرم بين الدول الغربية وطهران، وذلك بعد إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية، قيام إيران بتعزيز مخزونها من اليورانيوم المخصب.

فرنسا : تقرير الطاقة الذرية عن أنشطة إيران النووية مقلق جدا

اعتبرت وزارة خارجية فرنسا، تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية، عن أنشطة إيران النووية، بأنه مقلق جدا. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الفرنسية، أجنيس فون دير مول -فى إفادة صحفية مساء اليوم الخميس- إن خلاصات الوكالة، التي تتحدث عن زيادة كبيرة في مخزون إيران من اليورانيوم العالي التخصيب، تشير أيضاً إلى نقص خطر في التعاون بين طهران والوكالة.