اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الرئيس التونسي لنظيره الجزائري: سنجعل من العلاقة بين البلدين مثالا يُحتذى به

جانب من لقاء الرئيس
جانب من لقاء الرئيس التونسي والجزائري

أعرب الرئيس التونسي، قيس سعيد، لنظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، عن أمله في أن تتوطّد العلاقات التونسية الجزائرية أكثر في المستقبل، مشيرا إلى عمل قيادتي البلدين على جعلها مثالاً يحتذى به.

وقال سعيّد -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الجزائري مساء اليوم الأربعاء- إنّه استعرض مع ضيفه الجزائري السبل الجديدة التي سيتم من خلالها تحقيق التكامل بين البلدين، من خلال جملة من الإتفاقيات الثنائية التي سيتمّ توقيعها في عدد من المجالات، وفقا لإذاعة “شمس إف إم” التونسية.

 اختصار المسافة في الزمن

وأضاف، أنّه سيتمّ العمل على اختصار المسافة في الزمن لتلافى ما ضاع في بعض الأحيان من فرص، وفق قوله.

علاقات متميزة عبر التاريخ

وتابع الرئيس التونسي : ''العلاقات بيننا علاقات متميزة عبر التاريخ وستكون متميزة في المستقبل لأنه لا يمكن مواجهة التحديات فرادى بل يجب أن نكون مجتمعين بطرق مختلفة تحقق المقاصد التي وضعت من أجلها هذه الإتفاقيات''.

“سنتقاسم كل شيء”

واستطرد : ''لن أنسى الموقف الجزائري في ظل الجائحة كيف يتم اقتسام الأوكسجين بين الدولتين ...سنتقاسم كل شيء نتقاسم نفس الآمال والإرادة لتحقيق آمال شعبنا في تونس والجزائر''.

من جانبه، قال الرئيس الجزائري : زيارتي إلى تونس تندرج في إطار الجهود المشتركة لتطوير العلاقات الثنائية، مؤكدا حرص بلاده، على دفع التعاون الثنائي وصولا إلى اندماج اقتصادي مع تونس.

تعزيز العلاقات مع تونس

وأضاف : سنوقع مجموعة من الاتفاقيات الثنائية لتعزيز العلاقات مع تونس، معربا عن أمله أن تكون القمة العربية المقبلة في الجزائر "جامعة".

وأكد الرئيس الجزائري، تمنياته بأن تتخلص ليبيا من المرتزقة والقوات الأجنبية، مشيراً إلى أن بلاده تتفق مع تونس أن الحل هناك بيد الليبيين وحدهم.
وكان الرئيس التونسي، استقبل بعد ظهر اليوم الأربعاء، بقصر قرطاج، الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.