اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الرئيس تبون: اتفقت مع الرئيس السيسي على التعاون تمهيدا للقمة العربية في الجزائر

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، هناك توافق تام بين مصر والجزائر بشأن عدد من القضايا المتعلقة بسياسة البلاد، مؤكدًا على سياسة التشاور بين البلدين، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد مع الرئيس عبدالفتاح السيسي في قصر الاتحادية.

تبون: رؤية مصر والجزائر متوافقة حول قضايا المنطقة

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أجرينا محادثات مثمرة تندرج في سياق التشاور المستمر بين مصر والجزائر، مؤكدا وجود توافق تام في الرؤى ووجهات النظر مع مصر بشأن قضايا المنطقة. وأضاف تبون خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس السيسي: توافقنا على ضرورة توسيع التشاور تمهيدا للقمة العربية في الجزائر .

الرئيس التونسي لنظيره الجزائري: سنجعل من العلاقة بين البلدين مثالا يُحتذى به

أعرب الرئيس التونسي، قيس سعيد، لنظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، عن أمله في أن تتوطّد العلاقات التونسية الجزائرية أكثر في المستقبل، مشيرا إلى عمل قيادتي البلدين على جعلها مثالاً يحتذى به.

الرئيس الجزائري : عهد شراء الذمم وتمويل الحملات الانتخابية انتهي

شدد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أن عهد شراء الذمم وتمويل الحملات الانتخابية بهدف بسط نفوذ المال انتهي. وقال تبون- خلال اللقاء الدوري مع ممثلي وسائل الإعلام مساء اليوم الجمعة- إن السنة المقبلة 2022 ستكون مخصصة للإصلاحات الهيكلية في الاقتصاد وإعادة النظر في توجيه الدعم، مشيرا إلى أن أغلب المواطنين يقولون أن هناك قرارات صائبة لكن لا يتم تطبيقها.

الرئيس الجزائري يدعو لمعالجة ملفات التاريخ مع فرنسا بعيدا عن الفكر الاستعماري

دعا الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، إلى ضرورة معالجة ملفات التاريخ والذاكرة مع فرنسا، بعيدًا عن أيِّ تَرَاخٍ أو تَنازُلٍ، وبروحِ المسؤوليةِ، التي تَتَطَلَّبُها المعالجةُ الموضوعية النزيهة، وفي منأى عن تأثيراتِ الأهواء وعن هيمنة الفكر الاستعماري الاستعلائي على لوبياتٍ عاجزةٍ عن التحرُّرِ من تَطرُّفها المُزمن.

الرئيس الجزائري : فرنسا قتلت الجزائريين طيلة 70 سنة بجرائم حرب وإبادة

أكد الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، أنه من الصعب محو جرائم الحرب والإبادة التى ارتكبتها فرنسا، بحق الجزائريين، طيلة 70 عاما. وقال تبون - خلال لقائه الدوري مع وسائل الإعلام الجزائرية مساء الأحد - إن "فرنسا قتلت الجزائريين طيلة 70 سنة بجرائم حرب وإبادة"، مشيرا إلى أن ذلك "لا يمحى بمجاملة". وأضاف :