اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

مواجهات نارية.. نتيجة قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أسفرت قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت منذ قليل في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون بسويسرا، عن مواجهات نارية مرتقبة في ثمن نهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث ستقام مباريات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أيام 15 و16 و22 و23 فبراير 2022، كما ستقام مباريات الإياب أيام 8 و9 و15 و16 مارس 2022 القادم، ويستعرض موقع "الوكالة نيوز" نتيجة قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا. 

نتائج قرعة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا 

أسفرت قرعة دور ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا عن مواجهة نارية بين فريق تشيلسي الإنجليزي حامل اللقب الماضي مع فريق ليل الفرنسي، بينما تقام معركة نارية حماسية بين فريقي بايرن ميونخ الألماني وأتلتيكو مدريد الإسباني، ويلتقي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

بينما يواجه الفريق الإسباني ريال مدريد والأكثر تتويجا بالبطولة فريق بنفيكا البرتغالي، كما يلتقي فريق مانشستر سيتي وصيف بطل النسخة الماضية مع فريق فياريال الإسباني.

كما يلتقي فريق ليفربول الإنجليزي مع الفريق النمساوي ريد بول سالزبورج، ويقام مباراة إنتر ميلان الإيطالي ضد أياكس الهولندي، بالإضافة إلى مواجهة فريق سبورتينج لشبونة البرتغالي مع فريق يوفنتوس الإيطالي.

الفرق الأكثر تتويجا بلقب دوري أبطال أوروبا 

يبحث الكثير عن دوري أبطال أوروبا و سحب قرعة دور الـ16، ويعتبر فريق ريال مدريد الإسبانى من أكثر الفرق التي توجت بلقب دوري أبطال أوروبا على مر التاريخ، حيث يتفوق النادي الملكي في عدد مرات التتويج على جميع الأندية المشاركة في دور ثمن النهائي للموسم الحالي من المسابقة القارية.

كما جاءت ألقاب الأندية المنافسة في الدور ثمن نهائي دوري الأبطال هذا الموسم كالتالى:

ريال مدريد 13 لقبا، وبايرن ميونخ 6 ألقاب، وليفربول 6 ألقاب، وأياكس 4 ألقاب، ومانشستر يونايتد 3 ألقاب، إنتر ميلان 3 ألقاب، بينما حصد فريق يوفنتوس و بنفيكا وتشيلسي على لقبين، وفي المقابل فشلت الأندية السبع المتبقية في التتويج بأي لقب في بطولة دوري أبطال أوروبا على مدار التاريخ.