اهم الاخبار
الثلاثاء 25 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الجنائية الدولية تنشر تعميما للقبض على سيف الإسلام القذافي

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي لحظة تقدمه بأوراق ترشحه

بعد أيام من قبول سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، ضمن قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية الليبية، نشرت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الأحد، تعميماً للقبض عليه، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

ارتكاب جرائم ضد الإنسانية

وطلبت الجنائية الدولية، من جميع الدول التعاون معها لاعتقال المرشح الرئاسي سيف الإسلام القذافي الذي لا يزال طليقا، من أجل مثوله أمامها، بشبهة ارتكابه جرائم ضد الإنسانية، وفقا لقناة “العربية”.

مذكرة الاعتقال لا تزال سارية

وقالت المحكمة الدولية، إن نجل القذافي، لا يزال مطلوبا لديها، من أجل محاكمته بتهمة ارتكاب "جرائم ضد الإنسانية"، خلال محاولة قمع احتجاجات مناهضة لنظام حكم والده، عام 2011، وتؤكد أن مذكرة الاعتقال الصدرة في حقه لا تزال سارية المفعول حتّى الآن، وأن الوضع القانوني له لن يتغيّر.

وكان سيف الإسلام القذافي، تقدم الشهر الماضي، بأوراق ترشحه إلى الانتخابات الرئاسية في بلاده بعد سنوات من العمل السياسي في الخفاء.

ولكن استبعدت المفوضية العليا للانتخابات التي تدير العملية الانتخابية في ليبيا، من القائمة الأولية للمرشحين بحجة عدم توفره على شروط الترشح، قبل أن تقضي محكمة سبها وبشكل نهائي بإعادته إلى السباق الرئاسي، بعد قبولها الطعن الذي تقدمّ به.