اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

بيان ناري من سيف الإسلام القذافي بشأن كارثة درنة وتردي الأوضاع في ليبيا

أكد نجل العقيد معمر القذافي، سيف الإسلام القذافي، أن انهيار سدّ درنة الذي أدى إلى قتل آلاف الأشخاص وتدمير المدينة، سببه "عدم وجود دولة في ليبيا والفوضى التي تعم البلاد منذ عام 2011". وأشار سيف القذافي، في بيان له إلى أن ما حدث في درنة من انهيار للسد الذي تمّ بناؤه في سبعينات القرن الماضي خلال فترة

الجنائية الدولية تنشر تعميما للقبض على سيف الإسلام القذافي

بعد أيام من قبول سيف الإسلام القذافي، نجل العقيد الراحل معمر القذافي، ضمن قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية الليبية، نشرت المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الأحد، تعميماً للقبض عليه، بتهمة ارتكاب جرائم ضد الإنسانية.

محامي سيف الإسلام القذافي : موكلي صار مرشحا لرئاسة ليبيا بشكل نهائي

أكد خالد الزايدي، رئيس الفريق القانوني، لسيف الإسلام القذافي، اليوم الأحد، أن الأخير صار ضمن القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة ليبيا، مشددا على أن حكم رفض طعن المفوضية العليا للانتخابات، أصبح نهائيا غير قابل للطعن.

محكمة سبها ترفض طعن المفوضية باستبعاد سيف الإسلام القذافي من السباق الرئاسي

قررت محكمة استئناف سبها الليبية، مساء اليوم الأحد، رفض طعن المفوضية العليا للانتخابات باستبعاد سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، من السباق الانتخابي. وقال محمد الرميح رئيس حركة رشحناك الليبية الداعم لسيف الإسلام القذافي-فى منشور عبر “تويتر”- إن محكمة استئناف سبها رفضت طعن المفوضية الليبية للانتخابات باستبعاد سيف الإسلام القذافي من الترشيح.

المفوضية العليا للانتخابات بليبيا: استئناف قرار إعادة سيف الإسلام القذافي للسباق الرئاسي

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات فى ليبيا، اليوم الأحد، استئناف قرار إعادة سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، ومرشحين آخرين إلى السباق الانتخابي الرئاسي المزمع عقده فى 24 ديسمبر الجاري.

وزير الداخلية الليبي : اتساع الخروقات الأمنية بات يهدد سير العملية الانتخابية

اعتبر وزير الداخلية الليبي، خالد مازن، اتساع الخروقات الأمنية في الأيام الأخيرة، أصبح يهدد سير العملية الانتخابية بالبلاد. وقال مازن -خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة العدل حليمة عبد الرحمن، مساء اليوم الثلاثاء- إن الوزارتين تلقتا العديد من الشكاوى ومن عدة أطراف بشأن الخروقات الأمينة، مشيراً إلى أن هذا الوضع بات مقلقاً ويمس بنزاهة الانتخابات وسلامة إجراءاتها ويعرقل عملية تأمينها، وفقا لقناة العرب