اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ترحيب أمريكي أوروبي بوصول المستشارة الأممية لليبيا ستيفاني ويليامز إلى طرابلس

المستشارة الخاصة
المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة لليبيا

رحبت سفارات كلّ من فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية بحرارة بوصول مستشارة الأمين العام للأمم المتحدة فى ليبيا، ستيفاني ويليامز إلى طرابلس. 

إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية سلمية

وأكدت سفارات الدول الخمس -فى بيان مساء اليوم الأحد- على دعمها الكامل لجهود المستشارة الألمانية لمساعدة الليبيين على إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية سلمية، حرة ونزيهة، شاملة وذات مصداقية تمهّد الطريق لمستقبل موحد ومستقر لليبيا.

وفى وقت سابق من اليوم، رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، بوصول المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة، لليبيا، ستيفاني وليامز، إلى طرابلس.

بيان بعث الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا

وقالت البعثة الأممية -فى بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني- إن المستشارة الخاصة، ستتولي بالتنسيق الوثيق مع بعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا، قيادة جهود المساعي الحميدة، والوساطة والعمل مع الجهات الفاعلة الليبية والإقليمية والدولية لمتابعة تنفيذ المسارات الثلاثة للحوار الليبي - الليبي ودعم إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية.

الإقبال غير المسبوق

وستعمل المستشارة الخاصة، مع الأطراف الليبية، الفاعلة لمساعدتها فى المحافظة على الزخم الذي تحقق حول الانتخابات الوطنية وتجسد فى الإقبال غير المسبوق على تسجيل الناخبين ونجاح توزيع بطاقات الناخبين وتسجيل عدد كبير من المرشحين الرئاسيين والبرلمانيين.

وأشادت بعثة الأمم المتحدة، بعمل المفوضية الوطنية العليا للانتخابات التى حققت تقدما كبيرا فى الاستعدادات الفنية للعملية الانتخابية رغم العديد من التحديات وضيق الوقت.

 

وتابعت البعثة الأممية : "لقد عاني الليبيون بما فيه الكفاية جراء النزاع والتشظي وانقسام المؤسسات والشعب الليبي يستحق الفرصة لاختيار قادته عبر صناديق الاقتراع، لذا فإن البعثة ستواصل بالتعاون الوثيق مع المستشارة الخاصة والشركاء الدوليين الآخرين دعم العملية الانتخابية التى يمكن أن تفضي إلى الوحدة والاستقرار وإيجاد مؤسسات شرعية فى البلاد.