اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

العربية: عملية طعن في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية

عملية طعن في القدس-
عملية طعن في القدس- صورة أرشيفية

أفادت قناة العربية الإخبارية، صباح اليوم الأربعاء، بوقوع عملية طعن في حي الشيخ جراح في القدس الشرقية.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن مستوطنة إسرائيلية بجروح خطيرة، في عملية طعن بحي الشيخ جراح، وأن منفذ حادثة الطعن فتاة فرت من موقع الحادث.

وبحسب وكالة "سوا"، أكدت الشرطة الإسرائيلية على أنه كان هناك ضجة كبيرة في مكان الحادث عندما وصلت فرق الإسعاف، وكانت المرأة المصابة مضطربة، وتم نقلها الى مستشفى هداسا بجبل المشارف.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، فلسطيني من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية قولهم، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب حمزة خليل طقاطقة (20 عاما)، بعد مداهمة منزل والده، وتفتيشه.

وفي السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، أسيرين محررين فلسطينيين من قرية صانور، جنوب جنين، ومن مدينة الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن مدير نادي الأسير في جنين، منتصر سمور، قوله إن قوات خاصة "مستعربون" تسللت إلى قرية صانور واعتقلت الأسير المحرر فتحي رسمي جرار.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر عبد الرحمن اسامة الدويك (22 عاما) من منزله في منطقة قرن الثور وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، وفتشته وعبثت بمحتوياته، وفقا لأهل المعتقل.

وفي سياق متصل، رشق مستوطنون إسرائيليون، الاثنين الماضي، سيارة تقل فلسطينيين بالحجارة شمال مدينة رام الله، مما أسفر عن إصابة الطفلة زين خميس فراج (15 عاما) بجروح في رأسها.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، واصل المستوطنون اعتداءاتهم، حيث اعتدى مستوطنو "شيلو"، على سيارات قرب بلدة ترمسعيا، باستهدافها بالحجارة.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال عبد الله بني مفلح (25 عامًا) من بلدة بيتونيا غرب رام الله، وعبد العزيز فيصل النعسان (18 عاما) من بلدة المغير شمال رام الله.

كما أصيب العديد من الأشخاص، في مدينة البيرة، بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة البالوع، وبلدتي بيتونيا وعين عريك غرب رام الله.

هذا وأعلنت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، سبعة فلسطينيين من محافظة طولكرم، بينهم أسرى محررون.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر تيسير محمود جابر من مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، والمحرر بهاء عمر محمود شحرور (31 عاما)، ويزن جعار من علار، والمحرر معاذ فتحي الخطيب من قفين، وعماد عودة من صيدا، وأحمد عبد الرؤوف داوود من بلدة دير الغصون، وبهاء أبو ستة من المدينة.