اهم الاخبار
الجمعة 03 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الشرطة الإسرائيلية: مقتل فلسطيني وإصابة 4 بإطلاق نار في القدس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي

أطلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، النار على فلسطيني مما أسفر عن استشهاده عقب تنفيذه عملية إطلاق نار صباح اليوم، أصاب خلالها شرطيين بجروح خطيرة في منطقة باب السلسلة في مدينة القدس.

وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى إصابة 4 من حرس الحدود بإطلاق نار في القدس بينهم 2 في حالة خطرة.

وبحسب وكالة "معا" الإخبارية، ذكرت شرطة الاحتلال في تصريح لها أن اثنين اصيبا بجروح خلال عملية تبادل إطلاق النار.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم نجمة داود الحمراء، زكي هيلر: "يقدم المسعفون الرعاية الطبية للمصابين، وتم نقل 4 إلى مستشفى هداسا في جبل المشارف وشعاري تسيديك وعين كارم، حيث أن 2 من المصابين في حالة حرجة، وتم تحييد شاب."

جريمة الإحتلال

وأشار شهود عيان إلى أن أصوات كثيفة من الرصاصة سمعت من منطقة باب السلسلة، وعلى الفور اغلقت القوات أبواب الأقصى والقدس القديمة.

وأوضح الشهود أن القوات بأعداد كبيرة تتواجد في منطقة باب السلسلة وتمنع الوصول الى المكان.

وفي السياق، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الخميس، خمسة فلسطينيين من بيت لحم.

ونقلت "وفا" عن مصادر امنية قولها، أن قوات الاحتلال اعتقلت، عيسى ياسين العروج (22 عاما) من قرية حرملة، ومصعب طه العروج (25 عاما) من شارع الصف، ووائل صبحي العزة (42 عاما) من بلدة الدوحة، ومصعب خالد طافش (30 عاما) من بلدة زعترة، ومصعب ديرية (30 عاما) من بلدة بيت فجار، بعد مداهمة منازل ذويهم، وتفتيشها.

كما اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، الأربعاء، فلسطينيين من بلدة جبع جنوب مدينة جنين.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن مصادر أمنية ومحلية قولها، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين يوسف طاهر فشافشة، ورابح خالد فشافشة، بعد اقتحام البلدة ومداهمة منزلي ذويهما وتفتيشهما.

وفي سياق متصل، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، أول أمس الإثنين، فلسطينيين من مدينة بيت لحم.

وذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت: تامر ناصر عواد (19 عاما)، من جبل الموالح، وإبراهيم هاني صومان (29 عاما)، من حارة الفواغرة، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وفتشتهما.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال، صباح أمس الأحد، أربعة فلسطينيين من مدينة الخليل.