اهم الاخبار
الجمعة 28 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

محامي سيف الإسلام القذافي : موكلي صار مرشحا لرئاسة ليبيا بشكل نهائي

سيف الإسلام القذافي
سيف الإسلام القذافي - أرشيفية

أكد خالد الزايدي، رئيس الفريق القانوني، لسيف الإسلام القذافي، اليوم الأحد، أن الأخير صار ضمن القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة ليبيا، مشددا على أن حكم رفض طعن المفوضية العليا للانتخابات، أصبح نهائيا غير قابل للطعن. 

وقال الزايدي -فى تصريحات نقلتها فضائية "العربية" مساء اليوم: "حضرنا جلسة الأحد، بخصوص الاستئناف المرفوع من مفوضية الانتخابات، ودفعنا بعدة دفوع، ورُفض الاستئناف شكلاً"، لافتاً إلى أن "المستأنِف باسم المفوضية لم يقدم الأوراق الكافية التي تفيد صفته القانونية وصلاحية تمثيله للمفوضية وأنه مخول بهذا الاستئناف، وهو ما دفعنا به وقبلته المحكمة".

حكم بات ونهائي

وأضاف أن "الحكم الابتدائي تحول الأحد من محكمة سبها برفض الطعن ضد المرشح سيف الإسلام إلى حكم بات ونهائي"، مؤكداً أن "الحكم يلزم مفوضية الانتخابات بإدراج سيف الإسلام ضمن قائمة المرشحين النهائية فوراً كونه حكماً واجب النفاد".

إعلان بدء الحملة الانتخابية رسمياً

ولفت محامي نجل الزعيم الليبي الراحل، معمر القذافي، أنّ سيف الإسلام القذافي، سيلقي خطاباً يعلن فيه برنامجه ورؤيته للشعب الليبي،قائلا إن تحديد موعد الخطاب وكيفية الظهور فيه يعود للقذافي شخصياً، مردفاً أنه "بعد حكم الأحد البات والنهائي نستطيع إعلان بدء الحملة الانتخابية رسمياً، وننتظر فتح باب الدعاية الانتخابية".