اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

كوليس جديدة فى أزمة اعتماد فوز العامرى فاروق فى انتخابات الأهلي

العامرى فاروق
العامرى فاروق

كشفت إدارة النادي الأهلي، عن تفاصيل الاجتماع التنسيقي الذي جرى قبل الانتخابات بحضور الهيئة القضائية المشرفة على الانتخابات والجهة الإدارية المفوضة من اللجنة الأولمبية والمرشحين.. وذلك للترتيب والتنسيق الخاص بيوم الانتخابات وجاء في محضر الاجتماع توقيع العامري فاروق بصفته مرشحا على منصب نائب الرئيس.

وأضافت إدارة النادي، في بيانها، أنه تم تحديد 4 مندوبين ينوبون عنه في الخيمة الانتخابية أسوة بكل المرشحين.. وهو ما يؤكد أن الجهة الإدارية التي وقعت على ذات المحضر كانت على دراية كاملة بأن طرح أمر العامري فاروق على الجمعية العمومية بصفته مرشح وحيد على منصب النائب سيكون من خلال استمارة التصويت. والتي هي أيضًا معتمدة وتم ختمها من الجهة الإدارية ومدرج بها اسم العامري لإعتماد فوزه بالتزكية.. وبالتالي أن طلب عرض أمر المرشح على منصب نائب الرئيس على الجمعية العمومية يخالف كل اللوائح والقوانين.. ويكفي أن الجمعية العمومية قامت بالتصويت وحصل العامري فاروق على نسبة تأييد 94% أي أكثر من 25% التي تنص عليها لائحة النظام الأساسي للنادي.

ورفض النادي الأهلي استلام خطاب من اللجنة الأولمبية المصرية مدرج فيه نتيجة انتخابات النادي الأخيرة من وجهة نظرها، التي لم يتم إدراج اسم العامري فاروق نائب رئيس النادي فيها ضمن التشكيل الجديد لمجلس الإدارة.

جاءت حيثيات رفض النادي أنه لم يتقدم للجنة الأولمبية بأوراق ومحاضر الجمعية العمومية لاعتمادها حتى الآن. وفوجئ باللجنة الأولمبية ترسل الخطاب المشار إليه طواعية دون سبب واضح، الأمر الذي ترتب عليه قيام إدارة النادي بمخاطبة اللجنة الأولمبية المصرية تؤكد فيه على سلامة كل الإجراءات الخاصة بالعملية الانتخابية، التي جرت تحت إشراف الجهة الإدارية المفوضة من اللجنة الأولمبية في ذلك، وأن العامري فاروق فاز بمنصب نائب رئيس النادي بالتزكية، بعدما تم عرض أمره على الجمعية العمومية من خلال استمارة التصويت المعتمدة من الجهة الإدارية ومدون أمام اسمه «موافق، غير موافق» لاعتماد فوزه بالتزكية بناء على قرار الجهة الإدارية.