اهم الاخبار
الأربعاء 08 ديسمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

انطلاقة الأهلي تهزم سموحة برباعية وتواصل العلامة الكاملة

الأهلى
الأهلى

واصل النادي الاهلي سلسلة انتصاراته بالدوري الممتاز لكرة القدم بعد ان حقق فوزه السادس علي التوالي علي حساب سموحة بنتيجة ١/٤ ضمن مواجهات الجولة السادسة للمسابقة. 

سجل رباعية الاهلي كل من ايمن اشرف وحسين الشحات وبيرسي تاو هدفين ( شبيه عفريت العلبة الذي يظهر فجاة ويحير المنافسين ورقص تاو رقصته الشهيرة عقب الهدفين مع الجماهير ) بينما سجل هدف سموحة الوحيد محمد كناريا..  ليصل الاهلي للنقطة ١٨ بالعلامة منفرداً بصدارة الترتيب بينما تجمد رصيد سموحة عند النقطة ٦ في المركز الثاني عشرة ويتبقي له مباراة مؤجلة .

جاءت المباراة قوية من جانب النادي الاهلي الذي دخل من الدقيقة الاولي بحثاً بشدة عن التسجيل وتحقيق الفوز وبالفعل نجح لاعبوه في الشوط الاول بالتقدم بهدفين. 

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني استمر ضغط وهجوم المارد الاحمر  اسفر عن احراز هدفين أخرين.. بينما لم تشفع محاولات سموحة البسيطة من تغير النتيجة واكتفى الفريق السكندى بتسجيل هدف وحيد.. ولم تشهد المباراة تأثر واضح على الاهلي بغياب الثلاثي علي معلول وحسام حسن للاصابة وعمرو السولية للايقاف بعد ان نجح بيتسو موسيماني المدير الفني للاهلي في عمل ( توليفة ) مميزة من لاعبيه وكسب الرهان في تحقيق الفوز بينما علي الجانب الاخر لم يستطيع سموحة بقيادة مدربه احمد سامي في الوقوف امام قوة وارادة الاهلي.

بدا الأهلى المباراة بقوة بحثا عن السيطرة واحراز هدف مبكر يقربه من حسم اللقاء منذ البداية وسريعا فى الدقيقة الخامسة حصل الأهلى على ركلة جزاء بعد احد العرضيات من الجهة اليمنى ارتطمت فى يد محمود عزت مدافع سموحة ليحتسبها الحكم ركلة جزاء قام بتنفيذها بدر بانون ولكنه سددها فى العارضة لتضيع فرصة هدف مبكر للأهلى.

استمر الأهلى فى ضغطه وهجومه من كل ارجاء الملعب بحثا عن هز الشباك ولكن دون تهديد حقيقي على المرمى وبعد مرور ثلث ساعة بدأ سموحة فى تقاسم الكرات مع الأهلى وظهر له شكل هجومى ولكن بشكل طفيف للغاية ومع الدقيقة ٣٠ نجح الأهلى أخيرا فى ترجمة سيطرته وسجل الهدف الأول بعد عدة تمريرات قصيرة من لاعبى الأهلى انتهت بتمريرة بينية ساحرة من الشحات ضربت خط دفاع سموحة بالكامل ووضعت أيمن أشرف فى وجه المرمى مباشرة لم يجد صعوبة فى تسديدها داخل الشباك واضعا الأهلى فى المقدمة ولم تمر أكثر من أربع دقائق وسجل الأهلى الهدف الثانى بعد تمريرة بينية طويلة وصلت عهد بيرسى تاو الذى سيطر على الكرة باقتدار وقام بمراوغة محمود عزت أكثر من مرة بمهارة فائقة وسددها داخل المرمى ليتقدم الأهلى بثنائية نظيفة.

ومع بداية الشوط الثاني انطلق احمد عبد القادر بالكرة من منتصف ملعب الاهلي وراوغ اكثر من لاعب وسدد كرة قوية مرت بجوار مرمي الهاني سليمان.

ومع الدقيقة ٥٤ لاحت اخطر فرصة للاهلي في الشوط الثاني بعد هجمة منظمة من لاعبي الفريق بدأها بيرسي تاو الذي مرر لمحمد مجدي افشة ثم ارسلها بينية مميزة لحسين الشحات الذي سدد برعونة انقذها دفاع سموحة من علي خط المرمي لتضيع فرصة هدف ثالث للنادي الاهلي.

وكعادة الاهلي في الفترة الاخيرة في الشوط الثاني استقبل الفريق هدفاً في الدقيقة ٦٦ بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق محمد كناريا .. وفي رد فعل سريع للنادي الاهلي من اول هجمة عقب الهدف سجل حسين الشحات الهدف الثالث للمارد الاحمر بعد تسديدة قوية لم ينجح الهاني سليمان في التصدي لها. 

وفي الدقيقة ٧٠ استغل حسين الشحات مهاراته وحصل علي ركلة جزاء عقب عركلة مدافع سموحة ولكن محمود البنا حكم المباراة عاد لمراجعة الكرة عبر تقنية الفار وتراجع عن احتسابها.

وفي الدقيق ٧٩ من عرضية مميزة من محمد هاني من الجبهة اليمني استطاع بيرسي تاو تحويلها داخل الشباك مسجلا الهدف الشخصي الثاني له في اللقاء والرابع للاهلي.. وفي الدقيقة ٨٢ سجل حسين الشحات هدفا ولكن تم الغائه بسبب وقوعه في مصيدة التسلل.