اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

تعرف على حظوظ محمد صلاح في الفوز بالكرة الذهبية 2021

محمد صلاح
محمد صلاح

بعد فور ليونيل ميسي في عام 2019 بجائزة أفضل لاعب في العالم، قال عدد من الناقدين الرياضيين أن محمد صلاح لاعب نادي ليفربول، هداف الدوري الإنجليزي، له عدة حظوظ هذا العام للفوز بجائزة الكرة الذهبية 2021، ومن المقرر أن تعلن مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن الفائز بها مساء اليوم الاثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر نوفمبر 2021، في حفل سيقام للمرة هي الأولى، بعد إنتشار جائحة فيروس كورونا التي تسببت في إلغاء نسخة 2020 للجائزة.

حظوظ محمد صلاح في الفوز بالكرة الذهبية 2021

وفي هذا السياق، قالت الإعلامية إيناس مظهر عضو لجنة التحكيم بمجلة فرانس فوتبول الفرنسية أم حظوظ صلاح مرتفعه للغاية من أجل الحصول على الجائزة، وليس كما يشاع أنه بعيد كل البعد عن المراكز الأولى، مشيرة إلى أنه يمكن أن يحصل على الجائزة الأولى، خاصةً أنه أدى أداء جيد مع فريقه ليفربول الإنجليزي بالإضافة إلى منتخب مصر وقاد الفراعنة للوصول إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022 والدور الحاسم من تصفيات كأس العالم.

وأضافت أنه في حالة إن لم يحصل صلاح على الجائزة فإنه سيكون من ضمن الثلاثة الأوائل، نظرًا لتواجد أكثر من لاعب مميز ينافسه على الجائزة أمثال روبيرت ليفاندوفسكي وليونيل ميسي.

جائزة أفضل لاعب في العالم 2022

وأوضحت إيناس أن جائزة الكرة الذهبية تقتصر على تصويت الصحفيين فقط دون الجمهور، مشيرة إلى أن أعضاء لجنة التحكيم كان لهم موعدهم المحدد من أجل إدلائهم بأصواتهم لمرشح الكرة الذهبية، والتصويت على جائزة الكرة الذهبية انتهى منذ 28 أكتوبر الماضي.

ويذكر أن اللاعب محمد صلاح، يتنافس على الجائزة مع 29 لاعبا آخر من الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، أبرزهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، إضافة إلى الفرنسي كريم بنزيما.

وكان آخر من فاز بجائزة أفضل لاعب في العالم هو ليونيل ميسي في عام 2019، لينفرد بعدد مرات الفوز بجائزة الكرة الذهبية بست كرات، وفض الشراكة مع المنافس التقليدي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم مانشستر يونايتد، الحاصل على الجائزة خمس مرات.