اهم الاخبار
الأحد 23 يناير 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

موعد تطعيم لقاح فيروس كورونا لفئة ال 12 عاماً 2021

الوكالة نيوز

أعلن المتحدث بأسم مجلس الوزراء،السفير «نادر سعد»عن توافر الكثير من لقاحات كورونا،مما جعل الدوله في التفكير بتطعيم الشباب بداية من 15 عاماً من لقاح فايزر،ومع اقتراب توافر اللقاحات الي قرابة 4 ملايين من لقاح فايزر بالنزول بالسن الي 12 عاماً،و حددت وزارة الصحة والسكان موعد تطعيم الأطفال من سن ال 12 عام إعتباراً من الأسبوع من شهر ديسمبر.

 كما باب التسجيل متوقف في الوقت الحالي،بسبب ان لقاح فايزر يحتاج الي درجة تبريد عالية وهو ما يجعل فيه صعوبة بنقل اللقاح الي الي المدارس،وانه سوف يتم التنسيق مع كافة مديريات الصحة،حتي يتم تجميع الطلبة مع الذهاب بالطلبة إلي أماكن تلقي اللقاح.

وبالتزامن مع هذا الصدد يستعرض لكم الموقع الإلكتروني «الوكالة نيوز»في السطور التالية موعد تطعيم لقاح فيروس كورونا لسن ال 12 عاماً،السبب في تطعيم أقل من ال 15 عاماً.

موعد تطعيم لقاح فيروس كورونا لفئة ال 12 عاماً

يتم تطعيم الصغار ذات سن ال 12 عاماً،بداية من الأسبوع الأول لشهر ديسمبر،كما ان يتم فتح باب التسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا للفئة العمرية ال 12 عاماً.

موعد تلقي لقاح فيروس كورونا الجرعة الثالثة 2021

سوف يتم تطبيق الجرعة الثالثة،التي سوف يبدأ التسجيل فيها أعتباراً من يوم 1 ديسمبر،علي شرط مرور 6 أشهر من حصول المواطنين للجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا،كما أن لا يوجد لقاح مخصص للجرعة الثالثة ولا يشترط أيضًا الحصول علي نفس اللقاح الذي حصل عليه المواطنين من قبل.

أسباب تطعيم لقاح فيروس لفئة ال 12 عام 2021

  • يتم تطعيم باقي الفئات بسب تدفق العديد من اللقاحات،بالإضافة الي من حصلوا علي الجرعتين في وقت تدفق أنواع اللقاحات،لم تكن قد استكملت الفترة البينية المطلوبة بين الجرعتين الثانية والثالثة التعزيرية،والتي يبلغ مدتها 6 أشهر.
  • واللقاحات التي يتم تطعيمها للفئة العمرية ما بين عام 12-15 عاماً هما اللقاحان الصيني وفايزر ،بالأضافة الي لقاح «سينوفاك»المصنع في مصر بالأضافة الي فايزر.
  • توافر الكثير من لقاحات كورونا،مما جعل  التفكير في تطعيم الشباب بداية من 15 عاماً من لقاح فايزر،ومع اقتراب توافر اللقاحات الي قرابة 4 ملايين من لقاح فايزر بالنزول بالسن الي 12 عاماً