اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

تفاصيل المميزات الجديدة التي يستعد تطبيق الواتس آب لإضافتها

تطبيق الواتس آب
تطبيق الواتس آب

يبحث الكثير عن المميزات الجديدة لتطبيق الواتس آب، حيث يستعد تطبيق الواتس آب إلى إطلاق مجموعة مميزات جديدة لتسهل للمستخدمين استخدامه بالإضافة إلى الحفاظ على الخصوصية، ويعتبر تطبيق الواتس آب من التطبيقات المملوكة لشركة "ميتا"، ويستخدمه أكثر من مليار مستخدم حول العالم، وتستعد شركة ميتا لتحديث وإضافة مميزات جديدة على الواتس آب لاضافة الراحة والأمان للمستخدمين. 

شركة ميتا تستعد لإضافة مجموعة مميزات للواتس آب 

يستعد تطبيق الواتس آب لإضافة مميزات جديدة تسهل استخدامه والخصوصية، ولكن لم يتم الإعلان عن الوقت المحدد لإطلاق هذه المميزات، ولكنهم أعلنوا عن أنها ستكون متاحة فور الانتهاء من اختبار هذه المميزات الجديدة قبل تحديث التطبيق بها، ولكن شركة ميتا التي تملك الواتس آب أكدت المميزات الجديدة خاصة بالصور والرسائل الصوتية، وحذف الرسائل خلال أيام من إرسالها، وينتظر كافة المستخدمين هذه المميزات الجديدة حتى يسهل التعامل مع التطبيق. 

المميزات الجديدة لتطبيق الواتس آب

ازداد البحث عن المميزات الجديدة لتطبيق الواتس آب، والذي يعتبر من أهم التطبيقات التي يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم، ويعتبر من أشهر التطبيقات بعد الفيسبوك، ويتم إرسال مليارات الرسائل يوميا من خلال، وهو دفع شركة ميتا لتطوير واضافة مميزات جديدة لتطبيق الواتس آب، ومن أهم المميزات الجديدة، كالتالي:-

أولا:- زيادة المدة الزمنية لحذف الرسائل

من أهم المميزات الجديدة لتطبيق الواتس آب هي زيادة المدة الزمنية التي يتيحها التطبيق للمستخدمين عن طريق حذف الرسائل غير المرغوب بها بعد إرسالها، حيث كانت الفترة محدودة نسبيًا، ولكن يمكن بالميزة الجديدة حذف الرسائل خلال 7 أيام و8 دقائق بدلًا من ساعة واحدة فقط. 

ثانيا:- ضوابط تسهل استخدام الرسائل الصوتية

يسمح تطبيق الواتس آب للمستخدمين من خلال المميزات الجديدة التي سيضيفها بالتحكم في سرعة تشغيل الرسائل الصوتية بمقدار مرتين وهذه الميزة موجودة حاليًا، ولكن سيتم تطويرها لتصبح أسهل في المميزات الجديدة.

ثالثا:- تعديل الصور

يسمح تطبيق الواتس آب بإضافة إمكانية تحرير الصور، بما يمكن المستخدمين من إضافة ملصقات ونصوص أو قص وتدوير صورهم بواسطة التطبيق.

رابعا:- إخفاء الحالة أو status

يسعى واتساب حاليًا إلى إضافة ميزة إخفاء الحالة أو حجب status عن بعض جهات الإتصال دون غيرها.

خامسا:- صانع الملصقات

يسعى تطبيق الواتس آب لإضافة صانع الملصقات الجديد على الهاتف، بدلا من ارسال ملصقات محملة مسبقًا فقط، وهذه الخاصية موجودة حاليا على الويب فقط.